شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

التصرف الإسرائيلي المشين والمدمر والجرائم المتواصلة والتي يشاهدها العالم وعلى الهواء، تفقد الدولة العبرية تعاطف الرأي العام العالمي وتهز صورتها وبشدة وبحدة، خصوصا عند الرأي العام الغربي..

مدونة بقلم ياسر سعد الدين
Published On 20/5/2024
نتنياهو متمسك بالعلم

قل للناس أنك تؤلف كتابا عن الزمن، وستتلقى ردود أفعال مدهشة! سيحتار البعض منهم، أو يهزون أكتافهم بلا مبالاة ويسألون: “وماذا عن الزمن؟!”..

مدونة بقلم خولة مقراني
Published On 20/5/2024

إن كنا نرغب في أن يكون وجودنا كاملا وحقيقيا، فليس لنا أي خيار سوى المحاربة بكل السبل السلمية، وكل الوسائل، لنيل ما نريد، ولتحقيق كل حلم وأخذ كل حق، مهما اعتقدنا أنه صعب أو بعيد..

مدونة بقلم مريم الطرابلسي
Published On 19/5/2024
مظاهرات واعتصامات في الجامعات الكندية تضامنا مع فلسطين وغزة

الشيخ الشهيد نزار ريان (1959-2009م) اسم لا يغيب عن ذاكرة فلسطين، ولا معارك غزة أو بطولات جباليا، فهو الاسم الأكثر استدعاء وحضورا هذه الأيام..

مدونة بقلم إبراهيم الدويري
Published On 19/5/2024
JABALYA REFUGEE CAMP, GAZA STRIP - MARCH 16: Nizar Rayan, a senior Palestinian Hamas leader, holds his rifle while on patrol in an anticipation of a possible Israeli raid March 16, 2004 inside the Jabalya refugee camp in the northern Gaza Strip. Palestinian gunmen took up defensive positions after dark in response to Israeli tank movement at Gaza's northern border. (Photo by Abid Katib/Getty Images)

ما أن تبدأ حرب في مكان ما وبالأخص إن كانت ضد بلد عربي وإسلامي حتى يلبس بعض جنود الإعلام جعبهم متحصنين خلف متاريس قنواتهم الفضائية، يطلقون رصاص إعلامهم الخبيث الذي يشيطن البريء ويبرئ الشيطان..

مدونة بقلم أمين صالح
Published On 19/5/2024

هناك قواسم مشتركة وأوجه شبه عديدة بين سلوك حكومة نتنياهو في حربها ضد الفلسطينيين، وبين سلوك ميليشيا الدعم السريع في السودان بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف شعبيا بـ (حميدتي)..

مدونة بقلم ركابي حسن يعقوب
Published On 19/5/2024
قوات الدعم السريع والجيش الإسرائيلي

الأمومة هي الرحمة والعطاء بلا حدود وبلا مقابل، وهي البذل والحضن الدافئ، وهي الملجأ الآمن، وهي الأمان والسند، وهي من أعظم نعم الله على عبده.

مدونة بقلم د. محمود القلعاوي
Published On 18/5/2024

تساقط الشعر ما بعد الولادة هو حالة موصوفة وموجودة عند نسبة كبيرة جدا من الأمهات، تحصل تقريبا بعد أربع شهور من الولادة.

مدونة بقلم شذا رمو
Published On 18/5/2024

جاء الرد الإسرائيلي ليؤكد استمرار العملية العسكرية في مدينة رفح للضغط على حركة “حماس” لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، ولكن أثار رد كلا من طرفي صفقة التبادل، العديد من التساؤلات.

مدونة بقلم أحمد درويش
Published On 18/5/2024

لو فاخرت بقرة مدللة من أبقار سويسرا بقرة رشيقة من أبقار مجتمع الفُلّان ودلت عليها بغزارة لبنها ودرور ضرعها، لرفعت بقرة الفلاني رأسها في الهواء وقالت: هذا قرني، فأين قرنك؟

مدونة بقلم اشريف محمد يحيى
Published On 17/5/2024
President of Mauritania Mohamed Ould Ghazouani arrives before the opening ceremony of the 37th Ordinary Session of the Assembly of the African Union (AU) at the AU headquarters in Addis Ababa on February 17, 2024. (Photo by Amanuel Sileshi / AFP)