السويد تسحق ويلز استعدادا لنهائيات أوروبا

Sweden's Zlatan Ibrahimovic and Mikael Lustig (R) cheer after Lustig's 2-0 goal during the friendly soccer match Sweden v Wales at the Friends Arena in Stockholm, Sweden June 5, 2016. TT News Agency/Anders Wiklund/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. SWEDEN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SWEDEN. NO COMMERCIAL SALES.
ميكايل لوسستيغ يحتفل مع إبراهيموفيتش بهدف السويد الثاني في مرمى ويلز (رويترز)

فاز منتخبا السويد وبلجيكا وخسرت التشيك وتعادلت روسيا مع صربيا في مباريات ودية استعدادا لنهائيات كأس أوروبا المقررة في فرنسا من 10 يونيو/حزيران الجاري إلى 10 يوليو/تموز المقبل.

وسحق المنتخب السويدي ضيفه الويلزي بثلاثية نظيفة سجلها إميل فورسبرغ (40) وميكايل لوسستيغ (57) وجون غيديتي (87).

ودخل نجم ريال مدريد غاريث بيل في الدقيقة 64، بينما لعب قائد السويد زلاتان إبراهيموفيتش أساسيا قبل أن يستبدل في الشوط الثاني.

وتلعب السويد في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب بلجيكا وايطاليا وإيرلندا، بينما تلعب ويلز في الثانية مع إنجلترا وروسيا وسلوفاكيا.

كما انتزع منتخب بلجيكا لكرة القدم فوزا صعبا من ضيفه النرويجي 3-2.

روميلو لوكاكو (يمين) سجل الهدف الأول لبلجيكا (رويترز)
روميلو لوكاكو (يمين) سجل الهدف الأول لبلجيكا (رويترز)

وسجل أهداف المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو (3) وإيدين هازارد (70) ولورين كيمان (73)، في حين سجل هدفي النرويج جوشوا كينغ (21) وفيتون بريشا (48).

ويلعب المنتخب البلجيكي في المجموعة الخامسة، بينما يستعد منتخب النرويج للمشاركة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وخسر منتخب التشيك أمام ضيفه الكوري الجنوبي 1-2 في براغ. وحسمت كوريا الجنوبية الشوط الأول لصالحها بتسجيلها هدفين عبر بيت كرم جون (26) وهيون جون سوك (40)، وقلصت التشيك الفارق مطلع الشوط الثاني بهدف لماريك سوشي (46).

وتلعب التشيك في المجموعة الرابعة مع إسبانيا وتركيا وكرواتيا.

وخيم التعادل 1-1 على المباراة الودية التي جمعت منتخب روسيا بنظيره الصربي في موناكو. وتقدم المنتخب الروسي بهدف سجله أرتيم دزيوبا (85)، وتعادل المنتخب الصربي (88) عن طريق ألكسندر ميتروفيتش.

ويلعب المنتخب الروسي في المجموعة الثانية، بينما يستعد منتخب صربيا لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2018.

المصدر : وكالات