فوق السلطة

بعد الإهانة والصدمة والبيضة.. صفعة على وجه ماكرون

تناولت حلقة (2021/6/11) من برنامج “فوق السلطة” المواضيع: أسبوع الجزيرة إصابات واعتقالات وحرية فوق القيود. تبون: عليش نطبع مع إسرائيل قبل استعادة الأراضي. عبير موسي مراسلة ميدانية لأخبار أبو ظبي بتونس.

كما تناولت: محمد رمضان يهدد الاقتصاد القومي في إعلام القاهرة. ترودو يصنف دهس أسرة مسلمة بكندا مجزرة إرهابية. بعد الإهانة والصدمة والبيضة صفعة على وجه ماكرون.

صفع شاب فرنسي رئيس بلاده إيمانويل ماكرون أثناء قيامه بجولة انتخابية في جنوب البلاد، وهتف الشاب "تسقط الماكرونية"، وبحسب مقربين من الشاب، أكدوا أنه مسالم، معبرين عن استغرابهم مما فعل، لكن التحقيقات تقول إنه من المولعين بإحياء التراث الملكي في فرنسا.

ويعتبر الرئيس ماكرون صاحب حظ سيئ بسبب عدد الاعتداءات التي طالته أثناء فترة حكمه خلال التجمعات والاستقبالات، فقد وجه له شباب السترات الصفراء أثناء تجوله برفقة زوجته ما وصفت في الصحافة الفرنسية بالإهانات، كما انكسرت بيضة مجهولة المصدر على جبينه عشية الانتخابات الرئاسية.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي وعند ذهاب ماكرون إلى المطار لاستقبال الرهينة الفرنسية المحررة من مالي بعد دفع فدية مالية نزلت من الطائرة ورفضت مصافحته وعرفته بنفسه واسمها الجديد "مريم" بعد اعتناقها الإسلام، مما دفع الرئيس الفرنسي حينها إلى إلغاء مؤتمره الصحفي.