نشرة الثامنة– نشرتكم

السفير الإسرائيلي بالإمارات يروج لفواكه تل أبيب.. كيف رد عليه المغردون؟

نشر السفير الإسرائيلي في الإمارات العربية المتحدة إيتان نائيه عبر حسابه على موقع “تويتر” -أمس الجمعة- صورة لأنواع شتى من الفواكه الصيفية، مروجا لها على أنها فواكه إسرائيلية، وهو ما استهجنه مغردون كثر.

نشرة الثامنة "نشرتكم" (2021/7/24) تابعت تعليق السفير الإسرائيلي في أبوظبي الذي قال "هذه مذاقات إسرائيل.. إنه فصل الصيف الآن وهو وقت موسم الحلويات الطبيعية، الفواكه". وتابع "أنا أيضا أحب التين أكثر"، مقدما شكره للصحفية شيرين صعب التي تعمل في صحيفة هآرتس.

وكانت الصحفية شيرين صعب قد نشرت تغريدة بدأتها باللغة العربية قائلة "كلمة اليوم: فواكه"، وختمتها باللغة العبرية قائلة "من بين كل فواكه الصيف أحب التين، ذي الملمس الناعم والحلاوة المتزايدة، طعمها يذكرني بطفولتي في حديقة جدي الراحل، كانت هناك شجرة تين، عندما كنت طفلة كنت أنتظر أيام الصيف الحارة لقطف التين والجلوس تحت الشجرة مع الأطفال لمشاركتهم الطعم اللذيذ".

وأثارت تغريدة السفير الإسرائيلي ردودا غاضبة، من ضمنها ردّ الناشط زيد بيطاني الذي قال "للتصحيح، مذاق من فلسطين. يواجه المحتلون في النهاية ما هو مقدر لهم. استمتع حتى ذلك الحين".

أما المغرد التركي باشا فكتب "الفاكهة عربية ومن أرض عربية وترتوى من مياه عربية، أما أنتم كيان من نبت شيطاني".

من جانبها، كتبت الناشطة لينا فلسطين "تقصد مذاق من فلسطين، ستظلون دائما تصنفون كمحتلين".

أما المغرد أبو يوسف فكتب "هذه أرضنا (فلسطين) بتينها وزيتونها وبرتقالها، وأنتم لا شيء مجرد محتلين أتوا من كل بقاع الأرض".