نشرة الثامنة– نشرتكم

الإمارات تهنئ إسرائيل بما يسمى عيد الاستقلال.. والفلسطينيون يردون "استقلالهم نكبتنا"

أطلق الفلسطينيون وسم “استقلالهم نكبتنا”، الذي تردد صداه في معظم الدول العربية، وذلك بعد قيام سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب بتهنئة إسرائيل بما يسمى “عيد الاستقلال”.

ودعا الناشطون الفلسطينيون والعرب عبر هذا الوسم إلى مقاطعة الإمارات بسبب ما وصفوه باستمرار توسع علاقاتها مع إسرائيل، رغم الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

ومن التغريدات التي رصدتها نشرة الثامنة "نشرتكم" بتاريخ (2021/4/17) تغريدة للناشط الإماراتي محمد القايدي قال فيها "في الوقت الذي سارع فيه حكام الإمارات لتقديم التهاني إلى إسرائيل في ذكرى استقلالها المزعوم، قام الجيش الإسرائيلي بتوجيه ضربات عسكرية لمناطق متفرقة في غزة، في دلالة خطيرة عما سيقدمه للتطبيع في المرحلة القادمة لكافة الأطراف العربية والصهيونية".

أما المغرد فهد فكتب "هذه هي معاهدة السلام؟ هذا هو التطبيع اللي فخورين فيه؟ وين السلام اللي تتسابقون عليه؟ تتعرض غزة للقصف في ظل تهنئة الإمارات للصهاينة بعيد الاستقلال!! اللهم إنا نستودعك غزة وأهلها.. احفظهم بعينك التي لا تنام.. اللهم ثبّت أقدامهم وانصرهم على من عاداهم والطُف بهم يا رب".

في المقابل، قال كاظم نافع "جماعة العنتريات. من بلادنا العربية حرروا بلدانكم اولا من الفساد والارهاب. والنزاعات. والسرقات. واشبِعوا بطون شعبكم أفضل من عنتريات التحرير. اسرائيل اصبحت دولة مستقلة شئنا ام ابينا. الافضل هو التعايش السلمي. نقطة راس سطر".

أما الناشطة ميران تيسير فكان لها رأي مختلف، حيث قالت "آلام الشهداء والأسرى مش واضحة لتبين مين هو المغتصب ومين هو المعتدي؟ عمره ما كان للكِيان الصهيوني ذكرى استقلال ولن يكون لو كل العالم اعترف لن تكون حقيقة".

في حين تساءل عبد الكريم منصوري "بعيدا عن مع أو ضد تهنئة الإمارات لدولة الاحتلال الإسرائيلي بعيد الاستقلال السؤال: استقلال إسرائيل ممن؟!!"