نشرة الثامنة– نشرتكم

طرده القاضي من القاعة وأعاده النقيب.. ما قصة المحامي اللبناني البالغ 86 عاما؟

رصدت حلقة نشرتكم (2020/1/20) تفاعل روّاد منصات التواصل الاجتماعي في لبنان مع حادثة طرد قاض لمحام يبلغ من العمر 86 عاما، بدعوى رفع صوته داخل قاعة المحكمة.

"لا يمكن إخراج زميل بهذه السن من القاعة".. بهذه العبارة توجّه نقيب المحامين اللبنانيين ملحم خلف إلى القاضي الذي طرد محاميا يبلغ من العمر 86 عاما من قاعة المحكمة بتهمة التحدث بصوت عال.

وأكد ناشطون أن المحامي مالك عويدات لا يسمع جيدا بسبب كبر السن، لذلك يلجأ لرفع صوته عند الحديث.

فيديو الواقعة لقي رواجا واسعا وتفاعلا كبيرا على منصات التواصل، كما رصدت نشرة الثامنة "نشرتكم" (2020/1/20) أبرز التفاعلات والتغريدات في لبنان.

إعجاب وفخر
كتب إيلي شروف "كلّ التقدير لنقيب المحامين ملحم_خلف يلّي هو نموذج عن الشخصيّات المتخصّصة والآدميّة يلّي لازم تحكم لبنان ان شالله ما يضلّوا عم بِنَبشوا على المريخ، لأنّه يلّي متل النقيب خلف موجودين بالمجتمع اللبناني، بس العمى ضارب ضمير المتحكمين بالبلد".

وغرّد وليد لقيس قائلا "هيدا الإنسان بمثلني اكتر من اي زعيم لبناني، ونعم لإنتخاب ملحم خلف رئيساً للدولة اللبنانية بغض النظر عن دينه او طائفته يلي بيهتم هيك بالأشخاص النقابيين اكيد مش رح يصعب عليه الإهتمام بالمواطن وهموم المواطن. ملحم خلف يمثل كل لبناني شريف مش متل غيرو معبى مركز بس حتى يحقق حلمو".

تغريدة مغايرة
من جهة أخرى كان لعلاء دعو رأيا مختلفا حيث قال "مع احترامنا لشخص ودور النقيب ملحم خلف واهمية الدفاع عن حقوق المحامين وبغض النظر عن الحادثة نسأل لماذا يزاول محامي بهذا العمر مهامه؟ أليس هناك سن للتقاعد؟ الا يؤثر هذا على المحامين الشباب؟ نريد مجتمع يكرم كبار السن ويعطي دور للشباب".

رسالة للوزراء
من جانبه توجه جاد شحرور للمسؤولين قائلا "يا وزراء ويا نواب، شفتوا ملحم خلف؟ عملوا نص الشغل يلي عم يعمله ما اكتر… والله ما طالبين اكتر".