نصر الله يحذر السعودية من مواجهة إيران

epa07808544 A handout vidoe grab made available by Hezbollah's al-Manar TV shows Hezbollah leader Sayed Hassan Nasrallah giving a speech during the inauguration of the Central Ashura Council on the first night of the month of Muharram 1441 AH, at Sayed al-Shuhada Complex in southern suburb of Beirut, Lebanon 31 August 2019. Nasrallah spoke about the Israeli attack on the party's media center, and the confirmation of Hezbollah's appropriate and timely response to Israel. EPA-EFE/AL-MANAR TV GRAB HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
نصر الله قال إن الحل الأقل تكلفة على السعودية والإمارات هو وقف الحرب في اليمن (الأوروبية)

حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله السعودية من أن إيران "ستدمرها" في حال نشوب حرب، داعيا الرياض وأبو ظبي إلى وقف الحرب في اليمن بدلا من شراء المزيد من أنظمة الدفاع الجوي لحماية أراضيهما.

وأشار نصر الله في كلمة نقلها تلفزيون الحزب إلى أن شراء دفاعات جوية جديدة لن يجدي في تأمين المملكة من الطائرات المسيرة مثل تلك التي استخدمت في هجمات 14 سبتمبر/أيلول الحالي على منشأتي شركة أرامكو شرقي المملكة، وهي الهجمات التي أدت لخفض إنتاج السعودية النفطي إلى النصف، مما تسبب في حالة ذعر بأسواق النفط العالمية.

وقد اتهمت واشنطن إيران بالوقوف وراء الهجمات على منشآت أرامكو، وقالت سلطات الرياض إن أسلحة إيرانية استخدمت في مهاجمة تلك المنشآت، وقد نفت طهران أي مسؤولية لها عنها.

بيتكم من زجاج
وقال نصر الله إن "الحرب على إيران ليست رهانا لأنهم سيدمرونكم، أنتم بيتكم من زجاج واقتصادكم من زجاج مثل المدن الزجاجية في الإمارات".

وأضاف زعيم حزب الله أن شراء منظومة دفاع جوية جديدة لحماية كل المجال الجوي السعودي "سيكون مكلفا جدا ولن يكون مجديا، الأقل كلفة على السعودية وكذلك الإمارات هو وقف الحرب على الشعب اليمني".

وحذر من أن الاستعانة بالأميركيين والبريطانيين "لن تؤدي إلا للدمار، والمحور المقابل قوي جدا، وما حصل في أرامكو مؤشر على قوته".

واعتبر نصر الله أن استهداف الحوثيين أرامكو حدث مهم جدا، وهز المنطقة وترك صدى وارتدادات مهمة في العالم.

ومن المتوقع أن تقدم السعودية على البحث عن مزودين آخرين غير أميركا لشراء منظومات رادار قادرة على كشف الطائرات المسيرة التي تطير على ارتفاعات منخفضة جدا أو التي تصنع من مواد غير قابلة للكشف بالرادارات التقليدية التي تمتلكها الرياض.

المصدر : وكالات