شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

الأمومة هي الرحمة والعطاء بلا حدود وبلا مقابل، وهي البذل والحضن الدافئ، وهي الملجأ الآمن، وهي الأمان والسند، وهي من أعظم نعم الله على عبده.

مدونة بقلم د. محمود القلعاوي
Published On 18/5/2024

تساقط الشعر ما بعد الولادة هو حالة موصوفة وموجودة عند نسبة كبيرة جدا من الأمهات، تحصل تقريبا بعد أربع شهور من الولادة.

مدونة بقلم شذا رمو
Published On 18/5/2024

جاء الرد الإسرائيلي ليؤكد استمرار العملية العسكرية في مدينة رفح للضغط على حركة “حماس” لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، ولكن أثار رد كلا من طرفي صفقة التبادل، العديد من التساؤلات.

مدونة بقلم أحمد درويش
Published On 18/5/2024

الدولة الحديثة نشأت في المجتمعات الأوروبية نتيجة مجموعة من التحولات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، وكانت كما أشار وائل حلاق، نتاجا تاريخيا، في موقع محدد، ذا ثقافة محددة، في أوروبا وأميركا

مدونة بقلم رغداء زيدان
Published On 16/5/2024
أقام مئات آلاف الفلسطينيين في محافظات غزة، الأربعاء، صلاة عيد الفطر المبارك فوق أنقاض مساجد دمرتها إسرائيل ضمن حرب متواصلة على القطاع منذ 6 أشهر. وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن شهود عيان، بأن مئات الآلاف أقاموا صلاة العيد فوق أنقاض وركام المساجد التي دمرها الجيش الإسرائيلي في الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وفي مساجد مدينة رفح (أقصى الجنوب)، أقام فلسطينيون صلاة العيد وصدحوا بالتكبيرات فوق أنقاض مساجد، بينها مسجدا الهدى والفاروق. ( Doaa Albaz - وكالة الأناضول )

كشفت حرب الإبادة الجماعية الشاملة الصهيو-أميركية على قطاع غزة؛ عن الوجه الحقيقي للحركة الصهيونية العالمية، وعن حجم الاستعلاء والعجرفة والهيمنة التي تمارسها ضد الكيانات التي تصطدم مع مصالحها..

مدونة بقلم محمود عبد الهادي
Published On 16/5/2024

حزب الرفاه.. البعض يراه الحصان الأسود القادم في السنوات القادمة لما حققه من نتائج خلال الأعوام القليلة السابقة، ولظروف الأحداث وتسارعها..

مدونة بقلم ياسر عبدالعزيز
Published On 16/5/2024

وحدت الإقطاعيات اليابانية رسميا تحت سلطة الإمبراطور ميجي عام 1868م، وكان أمام اليابان تحد صعب لشق طريق النهضة، خاصة بعد ما كانت عليه من تقسيم وطبقية ولا مركزية في الحكم..

مدونة بقلم ديمة رجب
Published On 15/5/2024

البلاغة هي التي جعلت عمر بن الخطاب يسلم بعد أن كان يبغي قتل النبي صلى الله عليه وسلم، ولبيدا الشاعر يلقي عصا الشعر بعد أن كان واحدا من أشعر الشعراء، والوليد بن المغيرة يقول ما قال..

مدونة بقلم محمد حسان الطيان
Published On 15/5/2024
فلسطين_القدس_مسن فلسطيني يقرأ القرآن داخل المصلى القبلي خلال نهار العشر الأواخر-الجزيرة نت-

تركيا دأبت على التأكيد أنها لن تسمح للسفن الحربية للدول غير المطلة على البحر الأسود، بالإبحار عبر المضائق التركية..

مدونة بقلم حسام عمر
Published On 15/5/2024
A patrol boat of Ukraine’s coast guard sails in the Black Sea, amid Russia’s attack on Ukraine, February 7, 2024. REUTERS/Thomas Peter