السبت 4/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:27 (مكة المكرمة)

مظاهرات وقتلى في ذكرى الانقلاب بمصر

مظاهرات وقتلى في ذكرى الانقلاب بمصر

قتل شخصان وأصيب العشرات في مظاهرات رافضة للانقلاب بالقاهرة وعدة محافظات مصرية في الذكرى الثانية للانقلاب على الرئيس محمد مرسي، وأكد المتظاهرون إصرارهم على مواصلة الحراك رغم قمع الأجهزة الأمنية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

اقرأ أيضاً

الطيران المصري ينفذ غارات بسيناء

الطيران المصري ينفذ غارات بسيناء

قالت مصادر للجزيرة إن شخصين قتلا وأصيب آخرون في غارة لطائرة أف16 على جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، بعد يومين من مواجهات دامية بين مجموعات مسلحة وقوات الجيش المصري.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

حماس تتهم السلطة بمواصلة الاعتقالات بالضفة

حماس تتهم السلطة بمواصلة الاعتقالات بالضفة

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الفلسطينية باستئناف حملة الاعتقالات في صفوف أنصارها بالضفة الغربية، مؤكدة اعتقال أجهزة السلطة عشرين منهم بعد اعتقال أكثر من مئة عضو في وقت سابق.

ديوكوفيتش وفافرينكا للدور الرابع بويمبلدون

ديوكوفيتش وفافرينكا للدور الرابع بويمبلدون

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا -المصنفان أول ورابعا على التوالي- الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، إثر فوز الأول على الأسترالي برناردو توميتش والثاني على الإسباني فرناندو فرداسكو.

دراسة: غوغل والهواتف الذكية تدمر الذاكرة

دراسة: غوغل والهواتف الذكية تدمر الذاكرة

كشفت دراسة لمختبر كاسبارسكي لتقنية المعلومات أن نحو نصف البالغين المتصلين بالإنترنت لا يستطيعون تذكر رقم هواتف شركائهم، بينما لا يستطيع 71% تذكر أرقام هواتف أبنائهم.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

رئيس أركان الجيش العراقي.. استقالة أم صفقة سياسية؟

رئيس أركان الجيش العراقي.. استقالة أم صفقة سياسية؟

قرار رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي إحالة رئيس الأركان الفريق أول بابكر زيباري للتقاعد لم يكن مفاجئا، فقد كان زيباري وتسعة من كبار الضباط قد قدموا استقالاتهم في عهد المالكي.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

عامان على انقلاب السيسي.. ماذا بعد؟

عامان على انقلاب السيسي.. ماذا بعد؟

مضى عامان على الانقلاب العسكري في مصر على أول رئيس مدني منتخب. وناقشت حلقة "حديث الثورة" حصيلة هذين العامين لجهة الأسباب التي سيقت للانقلاب ولخريطة الطريق ذات النقاط العشر.

خريطة السلفية الجهادية في المغرب العربي

خريطة السلفية الجهادية في المغرب العربي

سلط برنامج "الواقع العربي" الضوء على خريطة وأدوار الحركة السلفية الجهادية التي واجهت نظما حاكمة في منطقة كشفت ثورات الربيع العربي هشاشة أوضاعها الأمنية والسياسية والتنموية.

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

حذر معارضون مصريون وصحفيون بريطانيون وخبراء من استمرار النظام العسكري في مصر بممارسة حملته الشعواء بالتصفية والاغتيالات والمحاكمات الصورية التي قد تدفع البلاد للحرب الأهلية.

"دكان المعرفة" مشروع واقعي برام الله

"دكان المعرفة" مشروع واقعي برام الله

"دكان المعرفة" مشروع واقعي وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية يبيع المعرفة، ضمن مشروع تعليمي يستمر عشرة أعوام، ويستهدف أكثر من ربع مليون تلميذ فلسطيني من الصفوف الأولى حتى الثانية عشرة. تاريخ البث: 1/7/2015

تنديد إسلامي بحظر الصيام بإقليم تشينغيانغ الصيني

تنديد إسلامي بحظر الصيام بإقليم تشينغيانغ الصيني

ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقرار حكومة إقليم تشينغيانغ الصيني حظر الصيام في رمضان. كما شهدت مدن تركية مظاهرات واسعة احتجاجا على اضطهاد مسلمي الإيغور في تشينغيانغ التي كان اسمها تركستان الشرقية. تقرير: حمزة الأغا تاريخ البث: 04/07/2015

تجدد الاشتباكات في الضالع وتعز

تجدد الاشتباكات في الضالع وتعز

تجددت الاشتباكات في الضالع وتعز مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح. تقرير: صلاح حسن تاريخ البث: 3/7/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

تسيبراس يطالب بشطب ثلث ديون اليونان

دافع رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس عن الاستفتاء الذي ستجريه بلاده الأحد، معربا عن أمله في أن تشطب الجهات الدائنة 30% من ديون بلاده، وأن تسمح بتأخير سداد الدين المتبقي.

ألمانيا ترفض إعفاء أثينا من ديون جديدة

تصر الحكومة الألمانية على رفض إعفاء اليونان من ديون جديدة رغم الحسابات المالية المنذرة بالخطر التي أعلن عنها صندوق النقد الدولي في تقريره الأخير.

أحداث مصورة

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

حالة من الصدمة والألم خلّفها الهجوم الدامي الذي استهدف أمس فندقا بولاية سوسة على الساحل التونسي، وأوقع 39 قتيلا معظمهم من السياح الأجانب، كما أصيب أربعون آخرون في هذا الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

كواسي.. الأول في مسابقة أقبح كلب

كواسي.. الأول في مسابقة أقبح كلب

حصل الكلب "كواسي مودو" (10 سنوات) وصاحبه مساء أمس الجمعة على جائزة مقدارها 1500 دولار أميركي متفوقاً على 25 كلباً آخر في مسابقة تحتفي بالقبح والعيوب الخلقية، بحسب المنظمين.

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

تحكي الصور القادمة من محافظة عدن اليمنية فصولا من البؤس والمرض والجوع، حيث تعيش الأسر النازحة إلى المدارس ظروفا معيشية قاسية، تقتات على الفتات وتنتظر المساعدات.

القدس القديمة تستقبل رمضان بالزينة

القدس القديمة تستقبل رمضان بالزينة

تزينت البلدة القديمة بمدينة القدس لاستقبال أول أيام شهر رمضان المبارك، وتعرف مدينة القدس بالأجواء الخاصة التي تسودها في شهر رمضان، ويقصدها الفلسطينيون من كل أرجاء البلاد للصلاة في المسجد الأقصى.

من طب وصحة

EMBARGOED UNTIL 2230 GMT THURSDAY JULY 2015 - In this undated image made available by Imperial College in London on Wednesday July 1, 2015 of Katie Bayfield, a respiratory physiologist and part of the research team at Imperial College London, demonstrates how patients receive gene therapy by inhaling from a nebuliser in the Clinical Research Facility at London's Royal Brompton Hospital. Doctors who gave children with cystic fibrosis a replacement copy of a defective gene say it appeared to slow the expected decline of some patients' lungs, but called the results "modest" and say there must be major improvements before offering the treatment more widely. (Paula Carvelli/Imperial College London via AP)

العلاج الجيني ينجح في مداواة التليف الرئوي

استطاع علماء مختصون استبدال الجين التالف المسؤول عن الإصابة بمرض التليف الرئوي الكيسي عبر الاستعانة باستنشاق جزيئات من الحمض النووي، في تجربة -هي الأولى في العالم- وصفت نتائجها بالملموسة.

FILE - In this Jan. 29, 2015 file photo, a pediatrician uses a syringe to vaccinate a 1-year-old with the measles-mumps-rubella (MMR) vaccine in Northridge, Calif. A national survey of doctors in 2012 suggests that parents have increasingly pressured doctors to delay vaccines for young children, making their kids and others vulnerable to preventable diseases. (AP Photo/Damian Dovarganes, File)

أول حالة وفاة أميركية بالحصبة منذ 12 عاما

توفيت امرأة في ولاية واشنطن الأميركية أثناء فصل الربيع واتضح بعد التشريح أنها كانت مصابه بالحصبة, لتصبح أول حالة وفاة أميركية بالمرض منذ 12 عاما.

أهم ما عليك مراعاته عند شراء نظارة شمسية - بكتشر ايليانس

كيف تقرأ العلامات على النظارة الشمسية؟

حين يحل الصيف وتسطع أشعة الشمس القوية يقتني الناس النظارات الشمسية بحيث تكون قادرة على حماية العين، فكيف تقرأ العلامات على النظارة الشمسية وتفهمها وتستخدمها لاختيار النظارة الملائمة؟

من ثقافة وفن

أليس في بلاد العجائب.. 150 عاما من الخيال

150 عاما مرت منذ أن بادرت يرقانة -وهي تدخّن النرجيلة- فتاةً فضولية تدعى "أليس" بالسؤال "من أنت؟"، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف القراء عن محاولة الإجابة عن نفس السؤال.

أين المنفى؟

قيل في لعنات الغربة ما قيل، حتى بدا أي بلد آخر بالنسبة للبلد الأم جحيما لا يُحتمل، يغترب فيه الكاتب والفنان والعالِم، فإذا ما أنتج كان نتاجه كئيبا موشحا بالسواد.

أحمد الصادق: متفائل بمستقبل السرد في السودان

يتناول الناقد السوداني أحمد الصادق أحمد في هذا الحوار العديد من القضايا المتعلقة بالثقافة السودانية وأحوال الكتابة، وسؤال الهوية والحداثة وما بعد الحداثة، ويقدم رؤيته حول الإبداع الروائي الشبابي.