الجمعة 26/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 11:30 (مكة المكرمة)

قتلى بهجوم في سيناء وبتبادل لإطلاق النار قرب القاهرة

قتلى بهجوم في سيناء وبتبادل لإطلاق النار قرب القاهرة
قوات مشتركة من الجيش والشرطة تشنّ حملة موسعة على المسلحين في سيناء (الجزيرة)

أعلنت مصادر أمنية وطبية في مصر عن مقتل ضابط وجندي بهجوم شمال سيناء مساء الخميس، كما لقي مسلحان مقتلهما وأصيب ثلاثة من أفراد الشرطة ومدنيان بتبادل لإطلاق النار بضواحي القاهرة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

اقرأ أيضاً

معارك ببنغازي وموانئ النفط في قلب الصراع بليبيا

معارك ببنغازي وموانئ النفط في قلب الصراع بليبيا

أعلنت رئاسة الأركان الليبية، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، أن عملية "الشروق" للسيطرة على الموانئ النفطية تتقدم، في حين شهدت مدينة بنغازي شرق ليبيا الخميس اشتباكات عنيفة بين طرفي النزاع.

مفاوضات سرّية لتحرير الطيار الأردني

مفاوضات سرّية لتحرير الطيار الأردني

كشفت مصادر رسمية وأخرى مقربة من مطبخ القرار السياسي والأمني الأردني أن عمان بدأت بتدشين مفاوضات سرّية غير مباشرة مع تنظيم الدولة الإسلامية لتحرير طيارها معاذ الكساسبة المحتجز لدى التنظيم.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

الأمم المتحدة تدين طرد السودان موظفيْها

الأمم المتحدة تدين طرد السودان موظفيْها

احتجت الأمم المتحدة أمس الخميس لدى الخرطوم بعد القرار السوداني بطرد اثنين من موظفيها، على خلفية تصاعد التوتر أخيرا حول البعثة الدولية لحفظ السلام في دارفور.

من تقارير وحوارات

هدنة معضمية الشام حبر على ورق

هدنة معضمية الشام حبر على ورق

فضلاً عن غياب الخدمات الطبية، فإن الخدمات الأساسية تكاد تنعدم في مدينة معضمية الشام التي يقطنها ثلاثون ألفا من المدنيين، وكانت قد دخلت في هدنة مع قوات النظام لرفع الحصار.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

النظام يستغل الضباب لقصف ريف اللاذقية

النظام يستغل الضباب لقصف ريف اللاذقية

عاود النظام قصفه لريف اللاذقية مستغلا الضباب الذي منع فصائل المعارضة في جبلي الأكراد والتركمان من استهداف مدافعه ودباباته التي تقصفهم، بعد أن كانت حيدتها لفترة بصاروخ تاو المضاد للدروع.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

نفط العراق.. الدولة تسرق الدولة

نفط العراق.. الدولة تسرق الدولة

يتناول الفيلم سرقة وتهريب النفط الخام ومشتقاته إلى خارج العراق، وكيف أصبح أهمُّ مورد من موارد الدولة مستباحا من قبل "مافيات" وأحزاب وعشائر ومليشيات وشخصيات حكومية متنفذة سياسيا وأمنيا.

قسنطينة.. مدينة الجسور والأغاني

قسنطينة.. مدينة الجسور والأغاني

يمر المشاء بمدينة قسنطينة التي تبدع سيرتها منذ ألفين وخمسمئة سنة، فيها الصخور العنيدة مثلما فيها العشق الشفيف والغناء الأندلسي الذي ما زالت تحافظ عليه بطقوسه القديمة.

احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم

احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم

مراسم احتفالات أعياد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم في الضفة الغربية لدى الطوائف التي تتبع التقويم الغربي، وانتهت بإقامة قداس منتصف الليل.

"جين سافوط" تصارع "مملكة زوهر"

"جين سافوط" تصارع "مملكة زوهر"

"جين سافوط" قرية فلسطينية في شمال الضفة الغربية يصارع أهلها الاستيطان ويتحدون عتاة المستوطنين، ولهم حكايات مع أحدهم ويدعى "موشيه زوهر" الذي يلقب نفسه بـ"الملك"، ومع سلطات الاحتلال التي صادرت آلاف الدونمات من أراضي القرية.

زيارة افتراضية للقدس عبر تطبيق "أقصى"

زيارة افتراضية للقدس عبر تطبيق "أقصى"

يتوق المواطنون في العالمين العربي والإسلامي لزيارة القدس والأقصى، إلا أن واقع الاحتلال الإسرائيلي للمدينة المقدسة يحول دون ذلك، لكن التكنولوجيا حوّلت الحلم إلى حقيقة والفرصة باتت مواتية للقيام بجولة سياحية تفاعلية بين معالم المدينة ومقدساتها.

النظام يحاول تحقيق مكاسب عسكرية في غوطة دمشق

النظام يحاول تحقيق مكاسب عسكرية في غوطة دمشق

قُتل وجُرح العشرات بعدما شنت طائرات النظام أكثرَ من ثلاثين غارة، في حملة مكثفة على مدن وبلدات الغوطتين الشرقية والغربية. واستهدف القصف مدن وبلدات دير العصافير وحرستا ودوما وجوبر. تقرير: عمر عبد اللطيف تاريخ البث: 26/12/2014

37 ألف أسرة هندية تعتمد على مهنة الصيد

37 ألف أسرة هندية تعتمد على مهنة الصيد

بعد عشر سنوات على كارثة تسونامي التي ضربت المدن الساحلية جنوب الهند، لا يزال سكان تلك المدن يصارعون من أجل الحياة. وبين أولئك السكان عشرات الآلاف من الصيادين الذين باتوا بلا مأوى ومن دون أي مصدر للرزق. تقرير: ندى منصور تاريخ البث: 25/12/2014

قتلى وجرحى من القوات العراقية والصحوات في كمين

قتلى وجرحى من القوات العراقية والصحوات في كمين

قالت مصادر للجزيرة إن عشرات من القوات الحكومية المدعومة بقوات من الصحوات، سقطوا بين قتيل وجريح في كمين نصبه مقاتلو تنظيم الدولة في منطقتي جُـبَة وجزيرة البغدادي القريبتين من بلدة البغدادي بمحافظة الأنبار. تقرير: وليد إبراهيم تاريخ البث: 25/12/2014

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حريات وحقوق

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

استطلاع رأي

الاقتصاد

السعودية تقر أول موازنة بعجز منذ ست سنوات

أعلنت السعودية اليوم موازنتها للعام المقبل بإنفاق ناهز 229 مليار دولار، وتوقعت وزارة المالية أن تسجل الموازنة عجزا للمرة الأولى منذ ست سنوات بسبب انخفاض أسعار النفط.

الاختيارات الصحيحة في عام 2015

يواجه صناع القرار السياسي في مختلف أنحاء العالم خيارات محدودة لمواجهة أي ركود اقتصادي محتمل في العام المقبل، ويتطلب ذلك تعزيز النمو وفرص العمل لدعم الرخاء والتماسك الاجتماعي.

روسيا تتوقع بلوغ التضخم 11% بنهاية 2014

قال أندريه بيلوسوف مساعد الرئيس الروسي للشؤون الاقتصادية إن التضخم السنوي سيصل إلى نحو 11% بنهاية العام الحالي، وذلك تحت وطأة انخفاض أسعار النفط وتراجع صرف العملة الوطنية (الروبل).

أحداث مصورة

احتفالات المسيحيين في بيت لحم بأعياد الميلاد

احتفالات المسيحيين في بيت لحم بأعياد الميلاد

يحتفل المسيحيون الفلسطينيون والأجانب الوافدون من الخارج بأعياد الميلاد في بيت لحم ليلة 25 ديسمبر/كانون الأول، رغم القيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على المدينة، وحواجزه الكثيرة على طرقات الضفة الغربية التي تجعل من التنقل بين مناطقها لونا من العذاب.

المقدسيون يضيئون شجرة الميلاد بالمدينة المقدسة

المقدسيون يضيئون شجرة الميلاد بالمدينة المقدسة

تجمع بالقدس أهل المدينة من المسيحيين، وبمشاركة واسعة من المسلمين، وأحيوا احتفالية إضاءة شجرة ميلاد السيد المسيح (عليه السلام). واكتسى الاحتفال بطابع خاص بعد أحداث القدس حيث تضمن رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي بوحدة مسلمي المدينة مع مسيحييها، وأنها عاصمة أبدية لفلسطين.

إسرائيل تمهد لحظر الأذان في يافا

إسرائيل تمهد لحظر الأذان في يافا

في خطوة هي الأولى من نوعها بعد تجميد تشريع قانون "إسكات الأذان" في مساجد الداخل الفلسطيني والقدس المحتلة، قدمت مجموعة من اليهود دعوى قضائية إلى المحكمة المركزية في تل أبيب تطالب بحظر الأذان في يافا.

في ريف اللاذقية.. استمرار الحياة بأبسط الأدوات

في ريف اللاذقية.. استمرار الحياة بأبسط الأدوات

يبدو أن الشعب السوري يأبى الموت ويواجه بصبر وعزيمة جور الحياة عليه وحصار النظام وممارسات المجموعات المسلحة، ففي ريف اللاذقية يواصل السكان العيش بأبسط مظاهر الحياة من مأكل ومشرب وملبس، فالكهرباء مقطوعة وأوجه الحياة بشكل عام مزرية.

رياضة

Former president of Barcelona soccer club Sandro Rosell leaves after being questioned at the High Court in Madrid July 22, 2014. The court is investigating alleged misappropriation of funds in last year's signing of Brazilian forward Neymar. REUTERS/Andrea Comas (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER CRIME LAW)

الرئيس السابق لنادي برشلونة مهدد بالسجن

أكدت وسائل الإعلام الإسبانية أن الرئيس السابق لنادي برشلونة ساندرو روسيل مهدد بدخول السجن، على خلفية شبهات فساد شابت صفقة انتقال البرازيلي نيمار إلى النادي.

المدينة الرياضية في البصرة

خليجي23.. هل ستقام في البصرة؟

اختلف المعنيون بالشأن الرياضي العراقي في إمكانية إقامة دورة كأس الخليج بكرة القدم في البصرة، بعد تأجيل إقامتها ومنح الاتحادات الخليجية الدورة الـ21 للبحرين والـ22 للسعودية.

BREMEN, GERMANY - AUGUST 03:  Mohamed Salah of Chelsea during the pre season friendly match between SV Werder Bremen and FC Chelsea at Weserstadion on August 3, 2014 in Bremen, Germany.

مانشيني يرغب في ضم محمد صلاح لإنتر

كشف روبرتو مانشيني -المدير الفني لفريق إنتر الإيطالي- اليوم الأربعاء عن رغبته في التعاقد مع الجناح المصري محمد صلاح لاعب فريق تشلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

طب وصحة

مكافحة إيبولا على كل الجبهات

يواصل فيروس إيبولا انتشاره وبسرعة. صحيح أن تدابير المكافحة نجحت في احتوائه في ليبيريا، ولكن ذلك كان في ليبيريا فقط. وحتى هناك، لا توجد وسيلة لضمان عدم تفشيه مرة أخرى.

جهاز بحجم "قطعة النقود" يعالج آلام الروماتيزم

قال باحثون هولنديون إنهم طوروا جهازا يزرع تحت الجلد في منطقة الرقبة يمكنه تخفيف آلام المفاصل للمصابين بمرض الروماتيزم، وسيكون بديلا عن الأدوية والعقاقير المسكنة الآلام.