الثلاثاء 4/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:40 (مكة المكرمة)

بعد العند المقاومة تستعيد الحوطة وتزحف لأبين

بعد العند المقاومة تستعيد الحوطة وتزحف لأبين
جانب من الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين بمحافظة لحج (الجزيرة)

سيطرت المقاومة الشعبية اليمنية على الحوطة عاصمة محافظة لحج شمال عدن والمناطق المحيطة، وذلك بعد السيطرة الكاملة على قاعدة العند الجوية، في وقت تزحف فيه قواتها نحو زنجبار مركز أبين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

اقرأ أيضاً

مئات النازحين يعودن لعدن بحرا

مئات النازحين يعودن لعدن بحرا

أبحرت سفينة تقل مئات النازحين من محافظة حضرموت شرقي اليمن إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، وقرر هؤلاء العودة بعدما استعادت المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش الوطني المدينة من الحوثيين وحلفائهم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

إيران تعرض مبادرة معدلة بشأن سوريا

إيران تعرض مبادرة معدلة بشأن سوريا

كشف مسؤول إيراني كبير عن مبادرة إيرانية معدلة بشأن الأزمة السورية, وقال إنها ستعرض قريبا إقليميا ودوليا. يأتي ذلك بينما يجري وزير الخارجية السوري ونائب وزير الخارجية الروسي محادثات بطهران.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

فصائل ترفض المجلس العسكري للجيش الحر

فصائل ترفض المجلس العسكري للجيش الحر

رفضت مجموعة كبيرة من فصائل المعارضة السورية المسلحة الاعتراف بمجلس القيادة العسكرية العليا لهيئة أركان الجيش الحر الجديد، الذي تم تشكيله بمدينة الريحانية جنوب تركيا الشهر الماضي.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

طلاب مصريون يشكون التعذيب والإهانة

طلاب مصريون يشكون التعذيب والإهانة

شكا طلاب مصريون من تعرضهم للقمع والاعتقال والتعذيب لاتهامهم برفض الانقلاب العسكري، يأتي ذلك بينما كشف تقرير حقوقي أن 21 طالبا جامعيا قتلوا في العام الجامعي الماضي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

متى تشكل لدغات الحشرات حالات طوارئ؟

متى تشكل لدغات الحشرات حالات طوارئ؟

تشكل لدغات الحشرات كالنحل والدبابير حالات طوارئ تستدعي التدخل الطبي فورا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه لدغات الحشرات.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

الحرق.. إرهاب استيطاني بلا عقاب

الحرق.. إرهاب استيطاني بلا عقاب

قبل نحو عقدين تعرض منزل المواطن الفلسطيني عارف شكري دعنا (أبو عدنان) للحرق بأيدي مستوطنين إسرائيليين، لكن سلطات الاحتلال لم تعتقل أيا منهم، بل تكررت اعتداءاتهم دون رادع أو محاكمة.

في ندوة بعمّان: تنظيم الدولة وليد الأزمة السنية

في ندوة بعمّان: تنظيم الدولة وليد الأزمة السنية

قال الباحث المتخصص في الحركات الإسلامية حسن أبو هنية إن تنظيم الدولة الإسلامية وليد "الأزمة السنية التي ساهم في بروزها الاحتلال الأميركي للعراق على أسس عرقية ومذهبية خاطئة".

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

تركيا وقواعد اللعبة الجديدة

تركيا وقواعد اللعبة الجديدة

ناقشت حلقة "في العمق" العوامل التي دفعت تركيا إلى تغيير موقفها والدخول في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وتساءلت: هل انتهت عملية السلام مع الأكراد؟

باسم من يقاتل أحمد جبريل في سوريا؟

باسم من يقاتل أحمد جبريل في سوريا؟

سلط برنامج "الواقع العربي" الضوء على مواقف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة" الداعمة للنظام السوري، ومدى ما يمكن أن يلحقه دورها من أثر على صورة فلسطين قضية وشعبا.

أهمية قاعدة العند باليمن وتأثيرها على النزاع

أهمية قاعدة العند باليمن وتأثيرها على النزاع

ناقشت حلقة "ما وراء الخبر" سيطرة المقاومة اليمنية على قاعدة العند الجوية، وتساءلت عن الأهمية الإستراتيجية لهذه القاعدة، وانعكاسات التقدم الميداني المطرد للمقاومة على مستقبل النزاع وآفاق إنهائه.

هافينغتون بوست عربي.. خدمة إخبارية منوعة ومستقلة

هافينغتون بوست عربي.. خدمة إخبارية منوعة ومستقلة

تضمنت حلقة "المرصد" ثلاث قصص: تحدثت الأولى عن موقع هافينغتون بوست عربي، وتطرقت الثانية لمشكلة المهاجرين غير النظاميين بإيطاليا، بينما ألقت الثالثة الضوء على احتدام الجدل حول "السيلفي" بمواقع التواصل.

الحرق.. إرهاب استيطاني بلا عقاب

الحرق.. إرهاب استيطاني بلا عقاب

عارف شكري دعنا مواطن فلسطيني صادر الاحتلال أرضه وأرض أقاربه وأقام عليها مستوطنة قبل نحو أربعين عاما، وما زال وعائلته يعانون أذى المستوطنين الذين أحرقوا بيته وساوموه على بيعه، وما زال صامدا. تقرير: عوض الرجوب تاريخ البث: 4/8/2015

مليشيات كردية تهجر أهالي بلدة صرين

مليشيات كردية تهجر أهالي بلدة صرين

تؤكد شهادات الأهالي من بلدة صرين في ريف حلب أن مليشيا الوحدات الكردية مارست بحقهم تهجيرا قسريا بعد جمعهم في ساحة البلدة وطردهم عنوة من منازلهم.. سيدة من سكان صرين تتحدث للجزيرة نت عما جرى معها. تقرير: أيمن الحسن تاريخ البث: 3/8/2015

نازحون يمنيون بحضرموت يعودون إلى عدن

نازحون يمنيون بحضرموت يعودون إلى عدن

شرع مئات النازحين اليمنيين بحضرموت في العودة إلى مدينة عدن في رحلة عبر البحر تستمر ثلاثة أيام. يأتي ذلك رغم ما يسمعه النازحون عن الدمار الذي لحق بمدينتهم. تقرير: نادين الديماسي تاريخ البث: 4/8/2015

توقعات بتدفق 1.5 مليون سائح جزائري لتونس

توقعات بتدفق 1.5 مليون سائح جزائري لتونس

تتوقع السلطات التونسية أن يصل عدد السياح الجزائريين العام الجاري إلى مليون ونصف المليون. ويعد السياح الجزائريون الذين يزورون تونس من أكثر السياح إنفاقا بمعدل ستمئة دولار في الأسبوع للفرد الواحد. تقرير: حافظ مريبح تاريخ البث: 4/8/2015

دير سمعان قرية فلسطينية أثرية يتربص بها الاستيطان

دير سمعان قرية فلسطينية أثرية يتربص بها الاستيطان

ألحقت عمليات التجريف الإسرائيلية المستمرة بهدف التوسع الاستيطاني بمحيط قرية دير سمعان الأثرية أضرارا كبيرة بمرافقها، وطالب متخصصون في مجال الآثار الجهات الدولية بحماية الآثار الفلسطينية وعدم السماح للاحتلال بتزييف التاريخ الفلسطيني. تقرير: سمير أبو شمالة تاريخ البث: 4/8/2015

انتقادات للوسيط الأفريقي بشأن الحوار الوطني بالسودان

انتقادات للوسيط الأفريقي بشأن الحوار الوطني بالسودان

يجري الوسيط الأفريقي في الخرطوم ثامبو إمبيكي لقاءات حول الملفات السودانية المتعلقة بالحرب والحوار الوطني والقضايا العالقة بين السودان وجنوب السودان، وسط انتقادات حادة لدوره الذي وُصف بالفاشل وعديم الجدوى في حل أزمات السودان. تقرير: الطاهر المرضي تاريخ البث: 4/8/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

كلفة الطاقة النووية في الدول العربية

تعاقدت دول عربية مع مؤسسات روسية وكورية على إنشاء محطات نووية لإنتاج الكهرباء. لكن كلفة الطاقة النووية لا تتوقف عند كلفة شراء المفاعلات بل تشمل أيضا مصاريف التشغيل والتفكيك والحوادث.

مصر تدرج ثلاث شركات نفط بالبورصة نهاية العام

قال وزير البترول المصري إن وزارته ستتعاقد مع بنك استثمار محلي لإدراج ثلاث شركات نفط حكومية ببورصة القاهرة قبل نهاية 2015. ويتعلق الأمر بشركات موبكو وميدور والنيل للتسويق وغاز كول.

أربيل تخصص بعض إيرادات النفط للشركات الأجنبية

قالت حكومة كردستان العراق، اليوم الاثنين، إنها ستخصص جزءا من إيرادات مبيعات النفط المباشرة للشركات الأجنبية المنتجة بدءا من سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك في محاولة لطمأنة شركات النفط بالمنطقة.

أحداث مصورة

التعليم بالصومال.. تحديات كثيرة

التعليم بالصومال.. تحديات كثيرة

يواجه التعليم الأساسي والثانوي في الصومال عقبات جمة، تتجسد في تعدد المناهج والمقررات المستوردة، وضعف قدرات الكوادر التعليمية، بالإضافة إلى الفقر الشديد في البنى التحتية للمؤسسات التعليمية.

علي دوابشة.. الرضيع الذي حرقه الاحتلال

علي دوابشة.. الرضيع الذي حرقه الاحتلال

لم يمهل المستوطنون الإسرائيليون الرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة حتى يكمل عامه الثاني، وأقدموا على حرقه وإصابة عائلته بجروح خطرة، بإلقاء عبوات حارقة شديدة الاشتعال داخل بيته في قرية دوما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وأثارت هذه الحادثة الشنيعة حالة من الغضب والسخط، وسط دعوات للتظاهر والرد على الجريمة.

الحسكة.. أثر بعد عين

الحسكة.. أثر بعد عين

عاد أهالي الحسكة إلى منازلهم في المناطق التي انسحب منها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، لكنهم وجدوا دمارا هائلا طال منازلهم بفعل القصف من جانب قوات النظام والوحدات الكردية وطائرات التحالف، فضلا عن عمليات سرقة قامت بها قوات النظام ومليشياته للمنازل التي نجت من القصف.

الحياة تعود لعدن رغم الدمار الواسع

الحياة تعود لعدن رغم الدمار الواسع

بدأت الحياة تعود لطبيعتها بشكل تدريجي بعدن اليمنية، وبدأ النازحون العودة بعد تحرير المحافظة من قبضة مليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي صالح، وسط صدمة من حالة الدمار التي لحقت بالمحافظة.

من طب وصحة

A businessman uses an Apple Inc. iPad tablet on the closing day of the St. Petersburg International Economic Forum (SPIEF) in St. Petersburg, Russia, on Saturday, June 22, 2013. President Vladimir Putin unveiled a plan to jolt Russia's economy out of the worst growth in four years, promising to help the central bank cut inflation and pledging about $14 billion of savings to revamp roads and railways.

لعبة للآيباد قد تساعد مرضى الفصام

قال باحثون أمس الاثنين إن لعبة "لتدريب المخ" صممت في بريطانيا لأجهزة آيباد ربما تحسن ذاكرة مرضى الفصام "الشيزوفرينيا" وتساعدهم في حياتهم اليومية بالمنزل والعمل.

South Korean Health and Welfare Minister Moon Hyung-pyo at the government complex in Seoul, South Korea, on 02 June 2015, as he listens to acting South Korean Prime Minister Choi Kyung-hwan at a meeting of ministers hastily convened to discuss ways to counter the spread of the Middle East Respiratory Syndrome (MERS) after the country reported the first two deaths from the contagious virus. The health ministry also reported six more cases of the viral disease a day earlier, bringing the total number of confirmed local MERS patients to 25.  EPA/YONHAPNEWS SOUTH KOREA OUT

كورونا يطيح بوزير صحة كوريا الجنوبية

أقالت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي اليوم الثلاثاء وزير الصحة والرعاية الاجتماعية مون هيونغ بيو بعد انتقادات وجهت لتعامله مع كورونا الذي أودى بحياة 36 شخصا وانتشر عبر مستشفيات.

من ثقافة وفن

جماليات القتل

هل هناك أساسا "قتل جيد" وقتل رديء، أو بمعنى آخر، هل هناك قتل يمكن إخراجه بشكل إنساني، وقتل آخر يُمارس بشكل أقل إنسانية، قتل يخالف "جماليات القتل"؟

"مهمة مستحيلة" في صدارة الأفلام بأميركا

احتل الجزء الجديد من أفلام المغامرات والحركة "مهمة مستحيلة.. دولة مارقة" للنجم توم كروز صدارة إيرادات السينما الأميركية في الأيام الثلاثة الماضية مسجلا 56 مليون دولار.

امرأة في الخمسين.. ذاكرة المحو الذكوري

تمثل رواية "امرأة في الخمسين" لهيفاء بيطار إحدى النصوص التي تقلب سن الخمسين الثقيل، سن التقاعد الجنسي الذي يهدد المرأة في ذلك العمر، مقابل المؤسسة الذكورية السرمدية القاسية.