الاثنين 31/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:31 (مكة المكرمة)

قطارات اللاجئين تصل فيينا لبحث طلبات اللجوء

قطارات اللاجئين تصل فيينا لبحث طلبات اللجوء
لاجئون قادمون من بودابست لدى وصولهم لمحطة القطارات بفيينا (رويترز)

قال مراسل الجزيرة إن القطارات التي تحمل اللاجئين وصلت إلى العاصمة النمساوية فيينا قادمة من المجر بعدما سمحت السلطات النمساوية لأربعة قطارات، بدخول أراضيها.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

اقرأ أيضاً

لاجئون سوريون يصلون أوروبا عبر القطب الشمالي

لاجئون سوريون يصلون أوروبا عبر القطب الشمالي

يختار أغلب السوريين الفارين من جحيم الحرب ركوب البحر في مراكب متهالكة ليصلوا إلى القارة الأوروبية, لكن سوريين آخرين فضلوا الوصول لأوروبا بعيدا عن مخاطر البحر وشبح الموت غرقا.

3.2 ملايين نازح داخل العراق

3.2 ملايين نازح داخل العراق

قدّرت منظمة الهجرة الدولية عدد النازحين داخل العراق بنحو ثلاثة ملايين ومئتي ألف شخص منذ نهاية العام الماضي، وقد نزح ربع مليون منهم من الأنبار والرمادي خلال الأشهر الأربعة الماضية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

هل هم قانونيا مهاجرون أم لاجئون؟

هل هم قانونيا مهاجرون أم لاجئون؟

نشرت مجلة تايم الأميركية تقريرا عن موجة اللجوء/الهجرة الحالية، يستعرض الجدل القائم بين مختلف وسائل الإعلام والهيئات ومنظمات العون بشأن الكلمة الصحيحة الاستخدام لوصف هذه الموجة، أهي "مهاجر" أم "لاجئ".

معاناة لاجئ سوري بالمجر

معاناة لاجئ سوري بالمجر

وجد اللاجئ محمد حاج بركل نفسه عالقا في المجر في عداد السجناء داخل محطة القطار في بودابست مع عشرة من أسرته، وذلك بعد رحلة لجوء استمرت أكثر من عشرين يوما.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

مأساة الدوابشة متواصلة.. محنة الأم ويتم الابن

مأساة الدوابشة متواصلة.. محنة الأم ويتم الابن

لم تنته مأساة عائلة دوابشة من قرية دوما في الضفة الغربية المحتلة باستشهاد الأب سعد وابنه علي حرقا على يد مستوطنين إسرائيليين، إذ ما زالت محنة الأم والابن الثاني متواصلة.

الحوثيون يستبقون "تحرير صنعاء" باختطاف المعارضين

الحوثيون يستبقون "تحرير صنعاء" باختطاف المعارضين

صعّدت مليشيا الحوثي وأجهزة أمن صالح حملتها الأمنية بصنعاء تجاه معارضيها, عبر تنفيذ حملة اختطاف ومداهمات, في خطوة وصفها مراقبون بأنها تعكس خوف تحالف الانقلابيين من عملية "تحرير" العاصمة المرتقبة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

طريق العبيد.. من آسيا إلى القواعد الأميركية

طريق العبيد.. من آسيا إلى القواعد الأميركية

سلط الفيلم الاستقصائي "عمال الحروب الأميركية" الضوء على العمال الآسيويين الذين تجلبهم شركات توظيف للعمل في قواعد عسكرية أميركية، ويخضعون لخداع وابتزاز يوصف بالاستعباد أو الاتجار بالبشر.

من يغتال منظمي الاحتجاجات في العراق؟

من يغتال منظمي الاحتجاجات في العراق؟

تناول برنامج "ما وراء الخبر" مستقبل الاحتجاجات الشعبية في العراق على ضوء اغتيال أربعة من منظميها، ومن هي الجهات التي تقف وراء اغتيال هؤلاء الناشطين؟

دوما.. جرح لا يندمل

دوما.. جرح لا يندمل

وسط صمت إقليمي ودولي مريب، وردود فعل تتراوح بين التنديد الخجول والاستنكار الاستعراضي لا تكف آلة قوات النظام السوري عن إبادة مدينة دوما عاصمة الغوطة الشرقية لدمشق.

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

حبا لأرضها ودفاعا عنها، تواصل الفلسطينية نادية ملحم حشد طاقتها وكل قوتها للحيلولة دون بناء وتشييد مصنع سند للإسمنت على أرضها وأراضي المواطنين في بلدتها عنبتا قضاء مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية). تقرير: عاطف دغلس

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

ثلاث طالبات جامعيات يبتكرن تطبيقا للأجهزة الذكية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وقد فاز تطبيقهن بالجائزة الأولى في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) للتطبيقات الجوالة على مستوى فلسطين. تقرير: أحمد عبد العال تاريخ البث: 30/08/2015

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

توحدت ساحتا الشهداء ورياض الصلح في وسط بيروت في مظاهرة تعد الأكبر في تاريخ لبنان دعت لها قوى شبابية ومنظمات مجتمع مدني، بعيدا عن القوى الطائفية والحزبية التي احتكرت ساحات التظاهر سابقا. تقرير : علي سعد

اشتباك يعرقل اجتماعا لقادة دارفور

اشتباك يعرقل اجتماعا لقادة دارفور

تسبب اشتباك بالأيدي بين قيادات من حركة التحرير والعدالة الحاكمة في إقليم دارفور السوداني، بإنهاء حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروعات تنمية الإقليم المضطرب منذ أكثر من عشر سنوات.

بدء العام الدراسي بمدارس أونروا في غزة

بدء العام الدراسي بمدارس أونروا في غزة

بدأ العام الدراسي في مدارس أونروا في قطاع غزة، بعد تأجيله أسبوعاً بسبب احتجاجات أولياء أمور الطلبة على قرارات المنظمة تقليص خدماتها بشكل اعتبروه مجحفاً بحق الطلبة والمدرسين. تقرير: هبة عكيلة تاريخ البث: 31/8/2015

العملة الماليزية تفقد 40% من قيمتها

العملة الماليزية تفقد 40% من قيمتها

خسرت العملة الماليزية "الرينغت" أكثر من 40% من قيمتها في الأشهر القليلة الماضية، وانعكس هذا التراجع سلباً، مع عوامل أخرى، على الأسواق الماليزية التي تشهد موجة من الاضطراب. تقرير: سامر علاوي تاريخ البث: 31/8/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

من الاقتصاد

اكتشاف إيني بمصر بين آمال الانتعاش والأوهام

أثار إعلان مصر وشركة إيني اكتشاف بئر بحري ضخم للغاز تساؤلات في أوساط الاقتصاديين بين مشكك في مصداقية الكشف، وداع إلى تقديم أرقام دقيقة عن الاحتياطي المكتشف من الغاز.

أحداث مصورة

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

يدرك اللاجئون الفارون من الحروب وويلات الاقتتال أن رحلتهم نحو أوروبا ليست سهلة، وأنها ربما تنتهي بهلاكهم.. لكن وصولهم إلى "شط النجاة الأوروبي" لم ينه معاناتهم، بل زادها صعوبة تعامل السلطات المجرية معهم.

بكين.. عاصمة لألعاب القوى

بكين.. عاصمة لألعاب القوى

احتضنت العاصمة الصينية بكين بطولة العالم لألعاب القوى في الفترة بين 22 و30 أغسطس/آب، وشهدت البطولة تحطيم رقم قياسي عالمي وحيد وأحرز العرب خلالها أربع ميداليات فقط.

من طب وصحة

تصميم - قريبا.. عداد السعرات الحرارية على الجزيرة نت

للمسجل.. كيف تستخدم "عداد السعرات الحرارية"؟

أطلق موقع الجزيرة نت اليوم خدمة "عداد السعرات الحرارية"، وهي خدمة جديدة ومميزة تتيح للزوار احتساب السعرات الحرارية بما يأكلونه، كما تساعدهم في فقدان الوزن، فكيف تستخدمها بصفتك عضوا مسجلا؟

الركض لا يضر بالمفاصل، بخلاف الاعتقاد الشائع بين هواة الرياضة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

ما هي معادلة هاريس-بينديكت؟

خلال استعمالك خدمة "عداد السعرات الحرارية" بصفة عضو مسجل، سيحتسب التطبيق أيضك، وستقرأ ملاحظة أنه "يتم احتساب الأيض حسب معادلة هاريس-بينديكت المراجعة من قبل روزا وشيزغال عام 1984"، فما هي؟

دراسة معرفة عدد السعرات الموجودة في كل وجبة قد تقلص الشهية 18 فبراير شباط /رويترز/ أشارت دراسة أميركية إلى أن إطلاع رواد المطاعم على السعرات الحرارية التي تتضمنها أطباق الطعام بنفس أسلوب ألوان إشارات المرور الأخضر والأحمر والأصفر يمكن أن يؤثر على كميات الاطعمة التي يتناولونها. وتقول برينا اليسون التي قادت الدراسة في جامعة ايلينوي إن هذه الحالة تنطبق بشكل أكبر على الناس الأقل وعيا بالمسائل الصحية. وكتبت اليسون هي وزملاؤها في الدورية الدولية للسلوك الغذائي والنشاط الجسدي "ربما يفضل استخدام الرموز لإيصال محتوى السعرات الحرارية إلى قطاع كبير من الناس لأن ذلك يخفض مقدار السعرات الحرارية التي يتناولونها، وهذا ينطبق على جميع الأفراد بمختلف مستويات وعيهم الصحي

للزائر.. كيف تستخدم "عداد السعرات الحرارية"؟

أطلق موقع الجزيرة نت اليوم الأحد خدمة "عداد السعرات الحرارية"، وهي خدمة جديدة ومميزة تتيح للزوار احتساب السعرات الحرارية في ما يتناولونه من طعام وشراب، فكيف تستخدمها بصفتك زائرا؟

من ثقافة وفن

"ستريت أوتا كمتن" يتصدر الإيرادات للأسبوع الثالث

حافظ الفيلم الدرامي الموسيقي "ستريت أوتا كمتن" على صدارة إيرادات السينما الأميركية خلال الأيام الثلاثة الماضية للأسبوع الثالث على التوالي، بينما تراجع الجزء الجديد من "ميشن إمبوسيبل" إلى المرتبة الثالثة.

وفاة فيس كرافن مخرج سلسلة أفلام "سكريم"

توفي أمس الأحد مخرج أفلام الرعب الشهير فيس كرافن الذي تميز بفيلم "إي نايتمير أون إلم ستريت"، عن عمر يناهز 76 عاما، كما اشتهر بإخراج سلسلة أفلام الرعب "سكريم".

ناجي العلي يخيفهم ميتا

في رائعته "على هذه الأرض ما يستحق الحياة" تحدث الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش "عن خوف الغزاة من الذكريات.. وخوف الطغاة من الأغنيات".