السبت 22/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:17 (مكة المكرمة)

تنظيم الدولة يتقدم بالرمادي ويقترب من قاعدة عسكرية

تنظيم الدولة يتقدم بالرمادي ويقترب من قاعدة عسكرية

قالت مصادر عراقية إن تنظيم الدولة الإسلامية تقدم داخل الرمادي بمحافظة الأنبار، بينما أعلنت قوات الأمن عن بدء هجوم لانتزاع إحدى مناطق المدينة من سيطرة التنظيم.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

اقرأ أيضاً

صمت انتخابي بلا خروقات بتونس وتصويت الخارج يتواصل

صمت انتخابي بلا خروقات بتونس وتصويت الخارج يتواصل

تعيش تونس اليوم السبت على إيقاع حالة الصمت الانتخابي استعدادا للانتخابات الرئاسية التي تجري غدا الأحد، ولم تسجَل خروقات تذكَر خلاله, بينما يواصل التونسيون بالخارج الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات.

مفاوضات ماراثونية بشأن النووي الإيراني ولا تقدم

مفاوضات ماراثونية بشأن النووي الإيراني ولا تقدم

تتواصل اليوم السبت في فيينا الجولة الأخيرة من المفاوضات الماراثونية بين إيران والدول الكبرى للتوصل إلى اتفاق تاريخي بشأن البرنامج النووي الإيراني، دون الحديث عن تقدم رغم التفاؤل البريطاني.

تنظيم الدولة يعلن قتل عشرات من جنود النظام بحمص

تنظيم الدولة يعلن قتل عشرات من جنود النظام بحمص

قال تنظيم الدولة الإسلامية إن مسلحيه قتلوا عشرات من قوات النظام السوري بهجوم في ريف حمص الشرقي، بينما أعلنت المعارضة المسلحة إحباط محاولة لقوات النظام لاقتحام حي جوبر بالعاصمة دمشق.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

توافق أميركي تركي بشأن مواجهة تنظيم الدولة

توافق أميركي تركي بشأن مواجهة تنظيم الدولة

اتفق الجانبان الأميركي والتركي على ضرورة الحد من قوة "الدولة الإسلامية" وإجراء تحول سياسي سليم بسوريا. جاء ذلك عقب مباحثات أجراها نائب الرئيس الأميركي مع رئيس الوزراء التركي في اسطنبول.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

من تقارير وحوارات

إسرائيل تستنجد بالكوماندوز للسيطرة على القدس

إسرائيل تستنجد بالكوماندوز للسيطرة على القدس

مع ارتفاع حدة التوتر الأمني واتساع رقعة الاحتجاجات وإخفاق الشرطة في إعادة الهدوء، لجأت الحكومة الإسرائيلية بخطوة غير مسبوقة لنشر عناصر احتياط من وحدة الكوماندوز العسكرية بالقدس الشرقية المحتلة.

مواضيع وقضايا: الاعتداء على الأقصى

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

تصريح عضو الهيئة المستقلة للانتخابات بتونس

تصريح عضو الهيئة المستقلة للانتخابات بتونس

بدأ التونسيون بالخارج أمس الجمعة التصويت بـ43 دولة في أول أيام الاقتراع الثلاثة التي حددتها هيئة الانتخابات، ويحق لأكثر من 389 ألف مواطن من المقيمين بالخارج التصويت في هذه الانتخابات. إعداد: مصطفى البقالي تاريخ البث: 22/11/2014

شاب يبتكر محرقة صديقة للبيئة في جنوب العراق

شاب يبتكر محرقة صديقة للبيئة في جنوب العراق

أبو الفضل زياد طارق مخترع عراقي شاب يتحدث عن اختراعه محرقة صديقة للبيئة تستخدم لحرق النفايات والمخلفات الأخرى. ويقول المخترع إن آلية عمل جهازه بسيطة وتخدم عددا من المنشآت وخاصة المستشفيات. إعداد: عبد الله الرفاعي

حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال

حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال

بعد اكتشاف حالات عدة من مرض شلل الأطفال في سوريا أطلقت وزارة الصحة في لبنان بالتعاون مع اليونيسيف وجمعية بيوند حملة تلقيح ضد المرض في مختلف المناطق اللبنانية، وشملت الحملة جميع مخيمات النازحين السوريين في لبنان.

انتشار مدارس في اليابان تعلم الأطفال صناعة الروبوت

انتشار مدارس في اليابان تعلم الأطفال صناعة الروبوت

لم يعد اليابانيون يكتفون بتدريس أبنائهم المواد الدراسية الأساسية من رياضيات وعلوم، فقد انتشرت مدارس تعليم صناعة الروبوت، حيث يقوم الأطفال ببناء الروبوتات بدءا من مرحلة التصميم حتى مرحلة تجميع القطع. تقرير: مها ماتسامورا. تاريخ البث: 22/11/2014.

مليارات الدولارات خسائر متوقعة بإيرادات السياحة الصينية

مليارات الدولارات خسائر متوقعة بإيرادات السياحة الصينية

تتوقع الصين عجزا بمليارات الدولارات هذا العام في إيرادات قطاع السياحة. ويُعزى هذا العجز إلى انخفاض أعداد السياح القادمين إلى البلاد وارتفاع عدد السياح الصينيين المسافرين إلى الخارج. تقرير: ناصر عبد الحق تاريخ البث: 22/11/2014

اقتصاد المساء 22/11/2014

اقتصاد المساء 22/11/2014

تتوقع الصين عجزا بمليارات الدولارات هذا العام في إيرادات قطاع السياحة. أبقت وكالة "ستاندرد آند بورز" تصنيفها الائتماني للسندات السيادية التركية عند مستوى "إيجابي" ولكن مع توقعات سلبية باحتمال تراجع هذا التصنيف.

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حريات وحقوق

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

استطلاع رأي

الاقتصاد

450 مليون دولار تعويضات من أبل لزبائنها

صادق قاض أميركي على اتفاق ودي تتعهد بموجبه مجموعة أبل بدفع تعويضات بقيمة 450 مليون دولار إلى زبائن لمشاركتها في تفاهم غير قانوني بشأن أسعار الكتب الإلكترونية.

تراجع الإنفاق لمكافحة تغير المناخ

تراجعت الأموال التي تنفق لمكافحة تغير المناخ للعام الثاني سنة 2013، وبلغت 331 مليار دولار. وحذرت مبادرة سياسة المناخ من أن العالم يبتعد أكثر فأكثر عن أهدافه للاستثمار بخفض الكربون.

أحداث مصورة

حي التضامن.. عندما يصبح الفقر هوية

حي التضامن.. عندما يصبح الفقر هوية

رائحة كريهة تستقبل غالبا زائر حي التضامن في ضواحي العاصمة التونسية، يعيش به مئات الآلاف من فقراء تونس ومهمشيها. تأسس في تسعينيات القرن الماضي لاستيعاب موجات الهجرة القادمة من الأرياف والمدن الصغرى، ليتحول بمرور السنوات إلى واحد من أكبر أحزمة الفقر في تونس العاصمة.

مسجد ياسر عرفات في نابلس

مسجد ياسر عرفات في نابلس

في الذكرى العاشرة لرحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات شهدت مدينة نابلس افتتاح مسجد يحمل اسمه شيّد فوق قمة جبل جرزيم، وتم بناؤه على الطراز العثماني في جميع تفاصيله سواء من حيث المآذن والقباب والمنبر وحتى الميضأة، كما ضم قاعة تحمل اسم السلطان العثماني عبد الحميد الثاني.

النازحون باليمن.. أوضاع مأساوية

النازحون باليمن.. أوضاع مأساوية

أوضاع مأساوية تلك التي يعيشها النازحون فيمخيمات الإيواء باليمن، ولا تقتصر معاناتهم على انتشار أمراض عديدة بسبب غياب الرعاية الصحية، بل تتعداها إلى المعاناة بسبب نقص الطعام والشراب، فضلا عن نقص الخيام التي تأويهم.

رياضة

اعتصام أمام مقر الإتحاد الكويتي لكرة القدم للمطالبة بإستقالة رئيسه

كويتيون يعتصمون للمطالبة بإقالة رئيس اتحاد كرة القدم

اعتصم عشرات الكويتيين الجمعة أمام مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم مطالبين برحيل رئيسه الشيخ طلال فهد الأحمد الصباح احتجاجا على خروج منتخبهم من دور المجموعات لكأس الخليج المقامة بالسعودية.

مواضيع وقضايا: خليجي 22

LONDON, ENGLAND - JANUARY 13:  Ramy Ashour of Egypt celebrates winning his match during the match between Ramy Ashour of Egypt and Alister Walker of England during day three of the ATCO PSA World Series Squash Finals at Queens Club on January 13, 2011 in London, England.

المصري رامي عاشور بطلا للعالم في السكواش

أحرز المصري رامي عاشور -المصنف رابعا- لقب بطولة العالم للسكواش بفوزه على مواطنه محمد الشربجي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة النهائية الجمعة في الدوحة.

طب وصحة

ارتفاع حصيلة إيبولا إلى 5459 قتيلا

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إن عدد قتلى وباء إيبولا ارتفع إلى 5459 من إجمالي 15 ألفا و351 حالة إصابة تم رصدها بثماني دول حتى 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

خطورة الهواتف الذكية على الرقبة

تقول دراسة أميركية إن الوضعية التي يتبعها مستخدمو الهواتف الذكية أثناء قراءة الرسائل الإلكترونية وكتابتها، والتي تشمل إمالة العنق للأمام والأسفل، قد تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

دودة شريطية عاشت في دماغ مريض أربع سنوات

بعد معاناة طويلة مع أعراض مرَضية عاناها مواطن بريطاني في الخمسين من عمره، استطاع الأطباء معرفة السبب عندما اكتشفوا وجود دودة شريطية في دماغه ظلت طوال أربع سنوات.