آخر تحديث: 2017/3/23 الساعة 06:53 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/25 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/3/23 الساعة 06:53 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/25 هـ

ارتفاع قتلى هجوم لندن وماي تصفه بغير العفوي

ارتفاع قتلى هجوم لندن وماي تصفه بغير العفوي
الهجوم قرب البرلمان البريطاني أوقع خمسة قتلى ونحو أربعين جريحا (غيتي)

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي وقع بمحيط البرلمان في لندن أمس إلى خمسة قتلى -بينهم منفذ الهجوم- وأربعين جريحا، بينما اعتبرت رئيسة الوزراء تيريزا ماي أن مكان الهجوم ليس عفويا.

مراسلو الجزيرة

قوات حفتر.. فظائع وأعمال مروعة في بنغازي

قوات حفتر.. فظائع وأعمال مروعة في بنغازي

يرتكبون الفظائع بشتى صنوفها من قتلٍ وإعداماتٍ جماعية ونبش للقبور، ويعرضون جرائمهم أمام الشاشات؛ إنهم أفراد قوات الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الذين انتشرت أعمالهم المروعة عقب معركة قنفوذة في بنغازي على نطاق واسع في وسائل الإعلام. تقرير: محمد إبراهيم تاريخ البث: 22/3/2017

140 قتيلا مدنيا بقصف للتحالف وإنزال جوي بريف الرقة

140 قتيلا مدنيا بقصف للتحالف وإنزال جوي بريف الرقة
جانب من آثار قصف التحالف الدولي على مدينة الطبقة (الجزيرة)

قالت مصادر محلية سورية إن 140 مدنيا قتلوا بغارات للتحالف الدولي بريف الرقة الغربي، بينما نفذت قوات أميركية وكردية إنزالا جويا لتأمين المنطقة المحيطة بمدينة الطبقة وسد إستراتيجي بالمنطقة نفسها.

آخر الأخبار

المفاوضات السورية تستأنف بجنيف الجمعة

المفاوضات السورية تستأنف بجنيف الجمعة

تنطلق الجمعة الجولة الخامسة من مفاوضات جنيف للسلام السورية برعاية أممية للبحث عن حل سياسي ينهي الأزمة في البلاد، بينما أكدت المعارضة أن الانتقال السياسي أولوية لها في المفاوضات.

ريما خلف تدعو الدول العربية لمتابعة تقرير إسكوا دوليا

ريما خلف تدعو الدول العربية لمتابعة تقرير إسكوا دوليا

قالت الأمينة العامة التنفيذية السابقة للجنة إسكوا ريما خلف إن على الدول العربية أن تتابع مع التكتلات الدولية تقرير اللجنة الذي اتهم إسرائيل بتأسيس نظام فصل عنصري واضطهاد الشعب الفلسطيني.

تضامن دولي مع بريطانيا عقب هجوم لندن

تضامن دولي مع بريطانيا عقب هجوم لندن

أعربت الولايات المتحدة ودول أوروبية عن تضامنها مع بريطانيا عقب الهجوم الذي وقع اليوم قرب البرلمان البريطاني، وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم المنفذ، وعرض بعضها تقديم المساعدة لسلطات لندن.

معارك بتعز والمقاومة تصد هجوما للحوثيين بصعدة

معارك بتعز والمقاومة تصد هجوما للحوثيين بصعدة

صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة هجمات لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مواقعها في علب والبقع (شمال صعدة)، بينما شهدت تعز معارك خلفت قتلى وجرحى.

كوبلر: المسؤولون عن انتهاكات بنغازي معرضون للملاحقة

أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عن قلقه إزاء ما وصفها بالانتهاكات الخطيرة للقانون الإنساني وحقوق الإنسان بليبيا، بينما طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش بالتحقيق قي انتهاكات قوات حفتر.

دراستان ترصدان أوضاعا سيئة للاجئات وأطفالهن بألمانيا

رسمت دراستان لمستشفى ألماني ومنظمة اليونيسيف صورة سلبية لأوضاع النساء والأطفال اللاجئين بألمانيا، وقالت إن الفئتين تعانيان مشكلات صحية بدنية ونفسية متأزمة نتيجة سكنهما فترات طويلة في مراكز الإيواء الجماعية.

أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا

عبّرت الأسيرة المحررة أحلام التميمي عن صدمتها تجاه السلوك الأميركي بملاحقتها بعد كل السنوات التي قضت معظمها في السجون الإسرائيلية، ورجحت أن تكون وراءه ضغوط من جماعات مؤيدة لإسرائيل.

33 قتيلا بقصف التحالف مركز إيواء نازحين بالرقة

قتل 33 مدنيا على الأقل في غارة جوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على مركز لإيواء النازحين بريف الرقة الغربي، بينما أعلن متحدث أميركي أن التحالف سيحقق في الأمر.

تنظيم الدولة يقصف والقوات العراقية تتعثر بغرب الموصل

قصف مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية مناطق استعادتها القوات العراقية غرب الموصل، بينما قالت مصادر عسكرية إن المعارك بمنطقة باب الطوب بالموصل القديمة توقفت بعد 13 يوما من المواجهات مع التنظيم.

المنظمة الدولية للطيران تترك لأعضائها خيار حظر الإلكترونيات

قالت المنظمة الدولية للطيران المدني إن كل بلد يجب أن يقرر ما إذا كان سيتخذ إجراءات أمنية مثل الحظر البريطاني والأميركي على حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات التجارية.

تيلرسون يتعهد بتصعيد الحرب على تنظيم الدولة

قال وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون اليوم إن أميركا ستقيم "مناطق استقرار مؤقتة" لمساعدة اللاجئين على العودة إلى ديارهم في المرحلة الجديدة من الحرب ضد تنظيمي الدولة والقاعدة بالعراق وسوريا.

المعارضة السورية تتقدم بريف حماة والنظام يعزز قواته

ذكرت مصادر عسكرية أن النظام السوري يعزز قواته بمدينة حماة للتصدي لهجوم واسع بدأته المعارضة بريفها الشمالي وسيطرت على بلدات وقرى. وتتواصل المعارك بين الطرفين بحي جوبر بدمشق والغوطة الشرقية.

إنزال جوي أميركي كردي غرب الرقة بسوريا

قالت مصادر للجزيرة إن قوات أميركية وكردية نفذت إنزالا جويا غرب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، استعدادا لهجوم يستهدف استعادة مدينة الطبقة ضمن حملة أشمل لانتزاع الرقة من تنظيم الدولة.

+AJ ضمن أقوى الناشرين الرقميين عالميا

صُنفت قناة +AJ الرقمية ضمن أقوى الناشرين الرقميين بمواقع التواصل الاجتماعي عالميا، وفقا للقائمة التي تعدها مؤسسة توبولار البحثية المتخصصة في مجال تقييم القنوات الرقمية وناشري الفيديو بمنصات التواصل المختلفة.

موسكو تدعو للبناء على المفاوضات السورية السابقة

تنطلق غدا جولة خامسة من المفاوضات السورية بجنيف، لكن الآمال بتحقيق اختراق تبقى محدودة. وأكد وزير الخارجية الروسي أنه تم في الجولة الماضية من التفاوض تحقيق تقدم طفيف يجب تطويره.

ماكرون يتقدم وفيون يتهم الحكومة باستهدافه

أشار آخر استطلاعات الرأي في الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى تقدم المرشح اليميني إيمانويل ماكرون بنوايا التصويت، بينما اتهم مرشح اليمين المحافظ فرانسوا فيون الحكومة الاشتراكية بالوقوف وراء التسريبات التي تستهدفه.

انتقاد تركي للحظر الأميركي على الإلكترونيات بالطائرات

صعدت أنقرة من تصريحاتها المعارضة لقيود فرضتها واشنطن على حمل المسافرين أجهزة إلكترونية على متن رحلات قادمة من تركيا ودول أخرى بالمنطقة، واعتبرت أنها تعاقب المسافرين بدلا من معالجة المشكلة.

رويترز: روسيا لم تكشف حقيقة خسائرها بتدمر

أظهرت أدلة جمعتها وكالة رويترز أن القوة الروسية العاملة في سوريا منيت منذ أواخر يناير/كانون الثاني الماضي بخسائر في صفوفها تزيد أكثر من ثلاث مرات على عدد القتلى الرسمي.

مخططات القاعدة وراء حظر الأجهزة الإلكترونية بالطائرات

كشفت وزارة الأمن الداخلي الأميركية أن القيود الجديدة على الأجهزة الإلكترونية في الرحلات الجوية أثارتها تقارير تفيد بأن هناك جماعات تخطط لهجمات بعبوات ناسفة توضع داخل أجهزة إلكترونية.

سقوط التعديلات الدستورية والجدل القانوني بموريتانيا

في سابقة سياسية بموريتانيا رفض مجلس الشيوخ مشروع تعديل الدستور، وهو ما كان مثار إشادة من المعارضة، لكن السلطة تسعى إلى الالتفاف على القرار وتمريره بوسائل أخرى، وفق بعضهم.