غوارديولا مدربا لمانشستر سيتي نهاية الموسم

Bayern Munich's head coach Pep Guardiola leads his team's training session at the premises of the German Bundesliga soccer club in Munich, Germany, 05 January 2016. The team of Bayern Munich will head to a training camp in Doha, Qatar, on 06 January 2016.
غوارديولا أعلن الشهر الماضي اعتزامه خوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي (الأوروبية-أرشيف)

أعلن نادي مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين أنه ارتبط بعقد مدته ثلاث سنوات مع الإسباني بيب غوارديولا يتولى بمقتضاه غوارديولا تدريبه بداية من يوليو/تموز المقبل خلفا للمدرب الحالي التشيلي مانويل بليغريني.

وقال سيتي في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "احتراما (للمدرب) مانويل بليغريني وللاعبي الفريق يود النادي الكشف عن قراره وإغلاق المجال أمام أي تكهنات لا ضرورة لها".

وأضاف البيان "مانويل الذي يؤيد تماما الكشف عن القرار يركز بصورة كاملة على تحقيق أهدافه لهذا الموسم وهو كما كان دوما محل احترام وتقدير وكل من له علاقة بإدارة النادي".

وكان غوارديولا (44 عاما) أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي أنه سيرحل عن بايرن ميونيخ  ليخوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي "رغبة في البحث عن تحد جديد". وسينتهي عقده مع النادي الألماني في يونيو/حزيران 2016.

وقاد المدرب الإسباني بايرن ميونيخ إلى إحراز أربعة ألقاب في الموسم الماضي في عامه الأول معه، ويتجه الفريق للاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري حيث يتصدر برصيد 58 نقطة بفارق ثمان نقاط عن فولفسبورغ الثاني.

المصدر : رويترز