تشونغ يحذر من تلاعب بانتخابات الفيفا

Former FIFA vice president and current honorary chairman of the Korea Football Association, South Korea's Chung Mong-Joon, holds a news conference to announce his candidacy for the presidency of FIFA, in Paris, France, 17 August 2015. Chung, who served as FIFA's No. 2 man from 1994 to 2011, officially launched his bid to run for the top position at an upcoming election scheduled for February 2016. He has been a vocal critic of the world's football governing body since several officials were implicated in corruption scandals, including outgoing leader Sepp Blatter.
تشونغ طالب بفتح تحقيق بشأن الرسائل التي بعثها الاتحاد الآسيوي طلبا لدعم بلاتيني (الأوروبية)

قال الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن الاتحاد الآسيوي للعبة بعث برسائل لأعضائه لحثهم على دعم منافسه ميشال بلاتيني في الانتخابات التي ستنظم في العام القادم، واعتبر أن ذلك قد يمس بنزاهة الانتخابات.

وأوضح تشونغ -اليوم الخميس- من سول، أن الاتحاد الآسيوي بعث برسائل إلى كل الاتحادات الآسيوية تقريبا، باستثناء كوريا الجنوبية والأردن، من أجل توقيع تعهد بمساندة بلاتيني الذي يشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

واعتبر أن تلك الرسائل تمس حقوق باقي المرشحين وتنتهك لوائح الانتخابات في الفيفا وتهدد "بالإخلال بنزاهة" الانتخابات التي ستقام في 26 فبراير/شباط القادم لاختيار خليفة للرئيس المستقيل جوزيف بلاتر.

وأكد تشونغ أنه أبلغ أعضاء لجنتي الانتخابات والقيم في الفيفا بشأن هذه الرسائل وطلب فتح تحقيق بشأنها، ودعا لوقف "تأثير هذا التحيز وتصحيح الضرر الذي لحق بالفعل ببعض المرشحين" لرئاسة الفيفا.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم قد أعلن في وقت سابق مساندته لبلاتيني، لكن الاتحاد الآسيوي لم يدل بأي تعليق بشأن الرسائل التي تحدث عنها تشونغ، كما رفض متحدث باسم لجنة الانتخابات في الفيفا التعليق على ما قاله المرشح الكوري الجنوبي.

وأعلن تشونغ -وهو ملياردير يبلغ عمره 63 عاما وكان نائبا لرئيس الفيفا بين 1994 و2011- ترشحه لرئاسة الفيفا، وسينافس عددا من المرشحين أبرزهم بلاتيني الحاصل على دعم اتحادات قارية بارزة كاتحادات آسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية.

المصدر : وكالات