مانشستر يونايتد يتعاقد مع خليفة تيري هنري

Monaco's Anthony Martial controls the ball during their Ligue 1 soccer match against Paris St Germain at Louis II stadium in Monaco August 30, 2015. Monaco forward Anthony Martial is poised to join Manchester United after being allowed to leave the France training camp to sign his contract on deadline day, the French federation said on Monday August 31, 2015. Picture taken August 30, 2015. REUTERS/Eric Gaillard
مارسيال يعد ثالث أغلى صفقة في تاريخ مانشستر يونايتد (الأوروبية)

تعاقد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مع المهاجم الفرنسي الدولي أنطوني مارسيال الملقب بخليفة تيري هنري، من صفوف موناكو لأربعة أعوام.

ولم يكشف الفريقان عن التفاصيل المالية لصفقة انتقال اللاعب، غير أن مصادر إعلامية قدرتها بنحو 36 مليون جنيه إسترليني (55 مليون دولار).

وسمح مدرب المنتخب الفرنسي ديدي ديشان لمارسيال البالغ من العمر 19 عاما بمغادرة معسكر المنتخب، من أجل الخضوع للكشف الطبي في مانشستر والتوقيع على عقده.

وخاض اللاعب الواعد سبعين مباراة مع موناكو سجل فيها 15هدفا، وتنبأ الكثيرون بأن يصبح اللاعب خليفة للمهاجم الشهير هنري، نجم أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني سابقا.

وأصبح مارسيال ثالث أغلى صفقة في تاريخ مانشستر، بعد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي بلغ قيمة انتقاله من ريال مدريد الإسباني 59.7 مليون جنيه إسترليني (91 مليون دولار)، والإسباني خوان ماتا الذي كلف خزينة النادي 37.1 مليون جنيه إسترليني (56 مليون دولار) قادما من تشلسي.

وعبر مارسيال عن تحمسه للانضمام لمانشستر يونايتد، فيما أشاد المدرب لويس فان غال باللاعب وقال إنه يجيد اللعب في أكثر من مركز في الهجوم ويتمتع بإمكانات كبيرة.

المصدر : وكالات