إقصاء الجزيري وتقدم هاليب وفوزنياكي بدورة أميركا

Malek Jaziri of Tunisia hits a return to John Isner of the US during their match on the second day of the 2015 US Open Tennis Championship at the USTA National Tennis Center in Flushing Meadows, New York, USA, 01 September 2015. The US Open runs through 13 September, which is a return to a 14-day schedule.
الجزيري لم يصمد طويلا أمام إرسالات إيسنر القوية (الأوروبية)

خرج التونسي مالك الجزيري من الدور الأول لبطولة أميركا المفتوحة للتنس التي شهدت الثلاثاء تأهل كل من الرومانية سيمون هاليب والدانماركية كارولين فوزنياكي.

وسقط الجزيري في أول مباراة له في البطولة -آخر الدورات الأربع الكبرى- أمام الأميركي جون إيسنر المعروف بإرسالاته الساحقة، وانهزم بثلاث مجموعات (2-6) و(3-6) و(4-6).

بدوره، اجتاز الكرواتي إيفو كارلوفيتش -صاحب ثاني رقم في الإرسالات الساحقة في تاريخ اللعبة بعد مواطنه غوران إيفانيسيفيتش- عقبة الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس بصعوبة (6-3) و(7-5) و(7-5).

ولدى السيدات، تأهلت هاليب إلى الدور الثاني إثر انسحاب النيوزيلندية مارينا إيراكوفيتش بعد هزيمتها في شوطين وتعرضها للإصابة في الثالث.

وعبَرت فوزنياكي وصيفة بطلة 2009 و2014، إلى الدور الثاني إثر فوزها على الأميركية جيمي لوب (6-2) و(6-صفر).

وباتت التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة سادسة رابع لاعبة من العشر الأوليات التي تخرج من الدور الأول بخسارتها أمام الأوكرانية ليسيا تسورنكو (4-6) و(1-6).

ولحقت سافاروفا بالصربية آنا إيفانوفيتش والتشيكية كارولينا بليسكوفا والإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفات سابعة وثامنة وعاشرة على التوالي، فيما أعلنت الروسية ماريا شارابوفا الثالثة انسحابها قبل انطلاق المنافسات بسبب عدم شفائها من إصابة في القدم اليسرى.

المصدر : وكالات