إيقاف المصارع المصري كرم جابر عامين

LONDON, ENGLAND - AUGUST 06: Karam Mohamed Gaber Ebrahim of Egypt reacts during his Men's Greco-Roman 84 kg Wrestling Gold Medal bout against Alan Khugaev of Russia on Day 10 of the London 2012 Olympic Games at ExCeL on August 6, 2012 in London, England.
جابر أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا 2004 والفضية بأولمبياد لندن 2012 (غيتي)

قرر الاتحاد الدولي للمصارعة اليوم الجمعة إيقاف المصارع المصري كرم جابر لعامين ومنعه من المشاركة وتمثيل مصر في أي بطولة دولية أثناء فترة الإيقاف.

وكان الاتحاد الدولي قد أخطر جابر أكثر من مرة في الفترة الماضية بضرورة الخضوع لكشف طبي على المنشطات، لكنه امتنع عن الخضوع للكشف ليتم إيقافه عامين.

وأكد عضو بمجلس اتحاد المصارعة المصري رفض ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية أن خطابا رسميا وصل في وقت سابق ينص على إيقاف كرم جابر لعامين بسبب امتناعه عن حضور الكشف الطبي على المنشطات في ثلاث مناسبات.

وأوضح المصدر أن القرار تسبب في أزمة كبيرة، نظرا لأن المصارع يستعد حاليا لخوض عدة بطولات دولية، على رأسها الأولمبياد التي ستقام في ريو دي جانيرو العام المقبل.

يذكر أن جابر حصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد 2004 التي أقيمت بأثينا وحصل على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012.

المصدر : الألمانية