"الفتى الذهبي" غوتزه يقترب من الدوري الإنجليزي

Mario Gotze of Bayern Munich during the DFB Pokal match between Bayer 04 Leverkusen and Bayern Munich on April 8, 2015 at the BayArena in Leverkusen, Germany.
تشلسي مستعد لتقديم مبلغ 49.6 مليون جنيه إسترليني لضم غوتزه بحسب صحيفة ديلي إكسبرس (غيتي)

بعد أرسنال ومانشستر يونايتد أعلن فريق تشلسي عن رغبته في الاستفادة من خدمات لاعب بايرن ميونيخ ماريو غوتزه.

ومع الحديث عن صعوبات يواجهها غوتزه في بايرن فإن احتمال انتقاله لأحد الأندية الإنجليزية لم يعد أمرا مستبعدا.

وذكرت صحيفة "ديلى إكسبرس" أن فريق تشلسي دخل الصراع على ضم لاعب بايرن ميونيخ ونجم المنتخب الألماني ماريو غوتزه إلى صفوفه.

وحسب الصحيفة الإنجليزية، فإن الفريق اللندني مستعد لتقديم مبلغ 49.6 مليون جنيه إسترليني للاستفادة من خدمات صاحب هدف الفوز في نهائي مونديال البرازيل.

وليست هذه المرة الأولى التي يهتم فيها المدير الفني لفريق تشلسي جوزيه مورينو بماريو غوتزه، بل إن "سبيشال وان" كان يرغب في ضم هذا اللاعب لصفوف ريال مدريد الإسباني عندما كان مدربا للفريق الملكي.

‪أرسنال ومانشستر يونايتد يرغبان‬ في الظفر بصفقة ماريو غوتزه (أسوشيتد برس)
‪أرسنال ومانشستر يونايتد يرغبان‬ في الظفر بصفقة ماريو غوتزه (أسوشيتد برس)

أرسنال ويونايتد
وإلى جانب تشلسي يرغب الفريق اللندني الآخر أرسنال، ومانشستر يونايتد في الظفر بصفقة ماريو غوتزه في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

فقد نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن المدير الفني لفريق أرسنال أرسين فينغر قد عبر عن رغبته في التعاقد مع الدولي الألماني من أجل تدعيم هجوم فريقه.

ما يزكي احتمال انتقال غوتزه لفريق آخر هي تلك التصريحات التي أدلى بها وكيل أعماله فولكر شتورس الذي اعتبر أن المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ بيب غوارديولا بصدد تدمير موهبة غوتزه.

وقال فولكر شتورس -في تصريحات لصحيفة "بيلد آم سونتاغ" الألمانية- إنه متفاجئ للعب غوتزه فقط المباريات السهلة، مضيفا أن غوتزه انتقل إلى بايرن ميونيخ من أجل لعب المباريات الكبرى والمهمة، ولكن "قرارات غوارديولا سوف تدمره"، معتبرا أن غوتزه في مثل هذا السن يحتاج لخوض أغلب المباريات.

وعاني غوتزه كثيرا هذا الموسم مع بايرن ميونيخ، خصوصا في الشطر الثاني من الدوري الألماني (البوندسليغا)، حيث ظل ملازما لدكة البدلاء في معظم المباريات.

كما أن غوارديولا لم يعتمد عليه كأساسي في مباريات حاسمة بدعوى تراجع مستوى اللاعب وعجزه عن تقديم الإضافة المرجوة.

‪‬ غوتزه أصبح الآن عرضة لبعض الانتقادات بسبب بعده عن مستواه الحقيقي(غيتي)
‪‬ غوتزه أصبح الآن عرضة لبعض الانتقادات بسبب بعده عن مستواه الحقيقي(غيتي)

عرضة للانتقادات
بعدما كان اللاعب الشاب يبهر المتتبعين بتقنياته العالية وأهدافه الجميلة عندما كان في دورتموند أصبح الآن عرضة لبعض الانتقادات بسبب بعده عن مستواه الحقيقي، حيث لم يسجل سوى تسعة أهداف هذا الموسم.

اللاعب يوجد أيضا تحت عبء كبير بعد مونديال البرازيل، وهو ما يؤكده غوتزه نفسه في حوار سابق مع صحيفة بيلد عندما قال "التوقعات بشكل عام كبيرة، خصوصا بعد تحقيق الكثير من النجاحات، لكن الأهم بالنسبة لي هو أن أجد الطريق الصحيح بنفسي".

من جهته، نصح يوآخيم لوف -المدير الفني للمانشافت- غوتزه بالبقاء في بايرن، وحذره من التفكير في الانتقال إلى فريق آخر، ففي حوار مع صحيفة "إكسبرس" الألمانية قال لوف "ينبغي على ماريو البقاء في بايرن، وعليه أن يحاول بشتى الوسائل استعادة مكانه كأساسي، وسينجح في ذلك". وأضاف لوف "ماريو يحب العمل الذي يقوم به، ويمتلك موهبة كروية وهو لاعب متميز".

التحق غوتزه بفريق بايرن ميونيخ في صيف 2013 قادما إليه من دورتموند، حيث وقع عقدا مع الفريق البافاري لأربع سنوات مقابل 37 مليون يورو (40.746 مليون دولار).

المصدر : دويتشه فيله