الأرجنتين لنهائي كوبا أميركا بسداسية

Argentina's Angel Di Maria, right, celebrates after scoring his second goal and his team's fourth against Paraguay during a Copa America semifinal soccer match at the Ester Roa Rebolledo Stadium in Concepcion, Chile, Tuesday, June 30, 2015. (AP Photo/Ricardo Mazalan)
دي ماريا يحتفي بهدفه الثاني في مباراة باراغواي (أسوشيتد برس)

فاز منتخب الأرجنتين فجر اليوم الأربعاء بسداسية على منتخب باراغواي في نصف نهائي بطولة كوبا أميركا، ليقابل منتخب تشيلي منظم البطولة في النهائي السبت القادم بالعاصمة سانتياغو.

وسجل المهاجم أنخيل دي ماريا هدفين, وسجل الأهداف الأربعة الأخرى كل من ماركوس روخو, وخافيير باستوري, وسيرخيو أغويرو, وغونزالو هيغوين, في حين سجلت باراغواي هدفها الوحيد قبل نهاية الشوط الأول من المباراة بواسطة لوكاس باريوس.

وعلى الملعب البلدي بمدينة كونسبسيون جنوبي العاصمة سانتياغو، تقدمت الأرجنتين في الشوط الأول بهدفين لهدف، وأضافت أربعة في الشوط الثاني، بفضل الأداء القوي لميسي الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة وإن لم يسجل أهدافا، وقال بعد نهايتها إن تسجيل منتخب بلاده أربعة أهداف فقط في المباريات الأربع السابقة في بطولة كوبا أميركا الحالية لا يعني أنه لم يلعب جيدا.

وقد تأثر أداء باراغواي بخروج ثنائي الهجوم ديرليس غونزاليس وروكي سانتا كروز في الشوط الأول بسبب الإصابة، ومع ذلك سعت إلى تعديل النتيجة مع انطلاق الشوط الثاني من المباراة، لكن أنخيل دي ماريا خيب آمالها في التدارك حين سجل هدفين في ست دقائق.

وكان منتخب تشيلي فاز أمس على منتخب بيرو بهدفين لهدف، وتأهل إلى نهائي البطولة للمرة الأولى منذ 28 عاما.

المصدر : وكالات