أحد المتهمين بفضائح الفساد المتعلقة بالفيفا يسلم نفسه

Journalists are reflected in the FIFA logo as they wait for a news conference after a meeting of the FIFA executive committee in Zurich March 20, 2015. REUTERS/Arnd Wiegmann
اسم بورزاكو ورد ضمن لائحة المتهمين من القضاء الأميركي بالفساد المتعلق بالفيفا (رويترز)

سلم رجل الأعمال الأرجنتيني أليخاندرو بورزاكو أحد المتهمين في فضائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نفسه إلى الشرطة الإيطالية اليوم الثلاثاء.

واحتجز بورزاكو (50 عاما) في منطقة بولزانو بالقرب من الحدود الشمالية لإيطاليا مع سويسرا، بعد أن حضر إلى مركز للشرطة من تلقاء نفسه مع محاميين، حسب ما أكدت الشرطة الإيطالية.

ومن المتوقع أن يتم الاستماع إليه في وقت لاحق اليوم لتحديد ما إذا كان يجب اعتقاله رسميا.

وكان مكان إقامة بورزاكو مجهولا منذ اعتقال سبعة مسؤولين في الفيفا واتهام آخرين يوم 27 مايو/أيار الماضي بزيوريخ قبل يومين من انتخابات رئاسة الفيفا.

وحسب التقارير الصحافية، فإن بورزاكو كان في الفندق نفسه الذي تم فيه اعتقال مسؤولي الفيفا ثم اختفى على الفور.

وورد اسم بورزاكو ضمن لائحة المتهمين من القضاء الأميركي بالفساد المتعلق بالفيفا، وهو يرأس شركة التسويق الرياضي "تورنيوس كومبيتينسياس" صاحبة حقوق نقل الدوري الأرجنتيني بين 1992 و2009.

وبورزاكو شريك للأميركي أرون دافدسون (رئيس شركة ترافيك سبورت الأميركية) الذي تم إيقافه في زيوريخ والحاصل على حقوق النقل التلفزيوني لبطولة كوبا أميركا التي تنطلق في تشيلي بعد غد الخميس.

واعتقل القضاء السويسري بناء على طلب من نظيره الأميركي سبعة أشخاص بتهم الفساد، كما وجهت تهم إلى مسؤولين آخرين في شركات التسويق الرياضي بينهم بورزاكو.

وتوالت فضائح الفساد المتعلقة بالفيفا مما دفع بالسويسري جوزيف بلاتر إلى إعلان استقالته من منصبه والدعوة إلى جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه رئيسا لولاية خامسة على التوالي.

المصدر : الفرنسية