ويلز تحتضن نهائي أبطال أوروبا 2017

CARDIFF, WALES - AUGUST 01: A general view during the Men's Football first round Group A match between Great Britain and Uruguay on Day 5 of the London 2012 Olympic Games at Millennium Stadium on August 1, 2012 in Cardiff, Wales.
ملعب "الألفية" سبق أن استضاف مباراة كأس السوبر الأوروبي 2014 بين ريال مدريد وإشبيلية (غيتي)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء أن ملعب "الألفية" في كارديف عاصمة ويلز سيحتضن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2017، لتكون المرة الأولى التي يقام بها النهائي في ويلز.

وأوضح اليويفا أنه وقع الاختيار أمس الاثنين خلال اجتماع اللجنة التنفيذية على الملعب الذي يسع 74.5 ألف شخص والذي افتتح عام 1999 لاستضافة النهائي الأوروبي.

وكان ملعب "الألفية" قد استضاف مباراة كأس السوبر الأوروبي 2014 بين ريال مدريد وإشبيلية، ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين عامي 2001 و2006 عندما كانت أعمال الإصلاح جارية في ملعب ويمبلي.

كما يستضيف هذا الملعب بشكل منتظم مباريات منتخب ويلز لكرة القدم ومباريات فرق الريغبي.

وسيقام بذلك نهائي دوري الأبطال في ويلز لأول مرة، لكنها المرة الـ12 على الأراضي البريطانية بعد إقامة النهائي سبع مرات في ويمبلي وثلاث مرات في غلاسكو ومرة واحدة في مانشستر.

وقال غاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب الويلزي "إنها أوقات مثيرة للكرة الويلزية.. أعرف مدى شغف مشجعي ويلز لكرة القدم.. من الرائع أن يقام نهائي دوري الأبطال في مدينتي كارديف.. سعدت للغاية بخوض كأس السوبر الأوروبي على هذا الملعب في العام الماضي، وسيكون من الرائع والمثير اللعب على نفس الملعب في 2017".

يشار إلى أن نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2016 سيقام في مدينة ميلانو الإيطالية.

كما أعلن اليويفا أن مدينة سولنا السويدية ستستضيف نهائي الدوري الأوروبي لعام 2017، بينما تقام مباراة كأس السوبر الأوروبي في سكوبي بمقدونيا.

المصدر : وكالات