لقاء قريب لرئيسي اتحادي الكرة بفلسطين وإسرائيل

President of the Palestinian Football Federation, Major General Jibril Rajoub speaks during a press conference in Ramallah on February 12, 2014. Rajoub, said that the Palestinian Federation began a campaign to boycott Israeli athletes at the international level, in protest against the obstacles set by Israel against Palestinian sportsmen. AFP PHOTO / ABBAS MOMANI
الرجوب مصر على المضي قدما في طرح مشروع قرار ضد إسرائيل على مؤتمر الفيفا المقبل (غيتي/الفرنسية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنظيم لقاء بين رئيسي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي لكرة القدم الأيام القليلة المقبلة بمقر الاتحاد الدولي في مدينة زيوريخ السويسرية.

وذكر الفيفا عبر موقعه الإلكتروني الأربعاء أن رئيس الاتحاد الإسرائيلي أوفير إيني والأمين العام للاتحاد روتيم كامر قاما بزيارة رئيس الفيفا، السويسري جوزيف بلاتر، وأمينه العام الفرنسي جيروم فالكه، في أعقاب مباحثات بين الفيفا والاتحاد الفلسطيني.

وأوضح أن موضوع البحث الرئيس كان الاقتراح المقدم من الاتحاد الفلسطيني لتعليق عضوية إسرائيل والذي سيبحث في مؤتمر الفيفا المقبل.

وقال بلاتر إن أي اتحاد عضو يلبي واجباته المنصوص عليها في اللوائح يجب عدم تعليق عضويته، واعتبر أن الاتحاد الإسرائيلي ينطبق عليه هذا الأمر "طالما أنه يقوم بمثل هذه الواجبات".

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب أكد الشهر الماضي التصميم على المضي قدما في طرح مشروع قرار ضد إسرائيل على مؤتمر الفيفا برغم ضغوط تمارس لسحب القرار.

وقال الرجوب خلال مؤتمر صحافي "لا نقبل بسحب القرار ولا المساومة عليه ولا بأي تسوية لا تفضي إلى الاعتراف بالاتحاد الوطني الفلسطيني وحقه في ممارسة اللعبة وفق رقابة للسلوك الإسرائيلي من قبل مؤتمر الفيفا".

ويتهم الاتحاد الفلسطيني إسرائيل بإعاقة الرياضة الفلسطينية ومنع تنقل الرياضيين وعرقلة وصول معدات رياضية إلى الأراضي الفلسطينية.

المصدر : الفرنسية