مسؤول بمكافحة العنصرية الرياضية يزور فلسطين

Journalists are reflected in the FIFA logo as they wait for a news conference after a meeting of the FIFA executive committee in Zurich March 20, 2015. REUTERS/Arnd Wiegmann
الفيفا سيدرس في اجتماعه المقبل طلب الاتحاد الفلسطيني تعليق عضوية إسرائيل (رويترز)

بدأ طوكيو سكسوالي رئيس فرقة العمل التابعة لاتحاد الرابطات الدولية لكرة القدم المعنية بمكافحة العنصرية، وعضوين من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، زيارة إلى الأراضي الفلسطينية للاطلاع على الوضع الذي تعيشه الرياضة الفلسطينية في ظل الأوضاع السياسية التي تعيشها المنطقة.

والتقى طوكيو اليوم الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وسيلتقي لاحقا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

ويعتبر طوكيو -وهو من جنوب أفريقيا- من أشد المناهضين للعنصرية والتمييز، اللذين يعتبرهما "قاتلا صامتا"، وكان دعا إلى اعتماد مدونات سلوك وطنية لمكافحة العنصرية.

وتأتي زيارة طوكيو قبل أيام من انعقاد كونغرس الفيفا في 29 مايو/أيار الحالي، الذي سيدرس طلب الاتحاد الفلسطيني تعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب "المعوقات التي يضعها الاحتلال أمام الرياضة الفلسطينية"، بحسب ما أعلن الاتحاد الفلسطيني.

المصدر : الفرنسية