فيورنتينا يستعيد المركز الخامس ويحجز مكانه بالدوري الأوروبي

Italian forward of Fiorentina Alberto Gilardino (L) celebrates with teammates after scoring a goal during the Italian Serie A soccer match Palermo vs Fiorentina at Renzo Barbera stadium in Palermo, 24 May 2015.
فيورنتينا رفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز الخامس(الأوروبية)

استعاد فيورنتينا المركز الخامس إثر فوزه على مضيفه باليرمو 3-2 اليوم الأحد في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فعلى ملعب رنتسو باربيرا، كان فيورنتينا سباقا إلى افتتاح التسجيل عبر السلوفيني يوسيب إيليسيتش إثر تمريرة من المصري محمد صلاح (23).

ولم يتأخر رد باليرمو عن طريق الكرواتي ماتو يايالو بتسديدة بعيدة المدى (26)، لكن الدولي السابق ألبرتو جيلاردينو اعاد التقدم للضيوف مستفيدا من كرة التشيلي ماتياس فرنانديز (33).

وفي الشوط الثاني، أدرك لوكا ريغوني التعادل الثاني لباليرمو بعدما نفذ الكوستاريكي جانكارلو غونزاليز ركلة ركنية تابعها الاول في شباك حارس فيورنتينا البرتغالي نيتو (69).

وأعاد المدافع الإسباني البديل ماركوس ألونسو الاعتبار لفيورنتينا بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من جيلاردينو استثمرها الأول ووضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثالث والفوز(78).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 61 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على جنوى الذي تغلب على ضيفه إنتر ميلان بالنتيجة نفسها (3-2) أمس في الافتتاح.

وضمن فيورنتينا وجنوى مرافقة نابولي الذي خسر أمس أيضا أمام يوفنتوس المتوج بطلا للمرة الرابعة على التوالي 1-3، البطاقات الثلاث المؤهلة إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) قبل المرحلة الأخيرة من البطولة.

‪سمبدوريا فشل في كسب رهانه الأوروبي بعد تعادله مع إمبولي‬ (غيتي)
‪سمبدوريا فشل في كسب رهانه الأوروبي بعد تعادله مع إمبولي‬ (غيتي)

تعثر سمبدوريا
من جانبه، فشل سمبدوريا في كسب رهانه على أوروبا وخرج من المنافسة بعدما فرط بنقطتين ثمينتين إثر تعادله مع مضيفه إمبولي 1-1 فبقي في المركز السابع غير المؤهل إلى هذه المسابقة الأوروبية برصيد 55 نقطة.

وسافر سمبدوريا إلى ملعب كارلو كاستيليني على أمل العودة بثلاث نقاط شبه مضمونة تدخله مجددا حلبة الصراع الأوروبية، إلا أن رجال المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش اكتفوا بالتعادل السادس عشر هذا الموسم وكان بطعم الخسارة حيث توسع الفارق بينهم وبين فورنتينا قبل مرحلة من نهاية البطولة.

وتعادل بارما صاحب المركز العشرين الأخير والهابط إلى الدرجة الثانية مع ضيفه هيلاس فيرونا بهدفين لأنطونيو نوتشيرينو (21) والبرتغالي سيلفستري فاريلا (36) مقابل هدفين للدولي السابق لوكا طوني (42 من ضربة رأس و80 من ركلة جزاء).

وتعادل كييفو مع أتالانتا بهدف لسيرجيو بيليسييه (88) مقابل هدف للأرجنتيني أليخاندرو غوميز (48).

وخسر تشيزينا أمام كالياري صفر-1 سجله ماركو سو (90+1).

وخسر أيضا أودينيزي أمام ضيفه ساسوولو بهدف وحيد سجله فرانشيسكو مانيانيلي (70).

المصدر : الفرنسية