هامبورغ وشتوتغارت يفلتان من الهبوط وفرايبورغ وبادربورن يودعان الـبوندسليغا

HAMBURG, GERMANY - MAY 23: Ivica Olic (C) of Hamburg celebates after scoring the openingmgoal during the Bundesliga match between Hamburger SV and FC Schalke 04 at Imtech Arena on May 23, 2015 in Hamburg, Germany.
هامبورغ فاز على ضيفه شالكه بهدفين نظيفين (غيتي)

أفلت هامبورغ من الهبوط المباشر من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للمرة الأولى في تاريخه، وابتعد شتوتغارت عن دوامة الهبوط التي انزلق فيها بادربورن وفرايبورغ.

ففي اليوم الأخير من موسم الـ بوندسليغا اليوم السبت، فاز هامبورغ على ضيفه شالكه بهدفين نظيفين ليصعد إلى ملحق الصعود والهبوط  للموسم الثاني على التوالي.

كما أفلت شتوتغارت بصعوبة من الهبوط بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف على ملعب بادربورن إلى الفوز بنتيجة 2-1 ليهبط بذلك بادربورن لدوري الدرجة  الثانية بصحبة فرايبورغ الذي خسر على ملعب هانوفر 1- 2.

كما نجا هيرتا برلين من الهبوط رغم هزيمته أمام مضيفه هوفنهايم 1-2، مستفيدا من نتائج الفرق الأخرى.

‪(غيتي)‬ شتوتغارت نجا بصعوبة من الهبوط بعدما حول تأخره إلى فوز أمام بادربورن
‪(غيتي)‬ شتوتغارت نجا بصعوبة من الهبوط بعدما حول تأخره إلى فوز أمام بادربورن

ويتذيل بادربورن جدول ترتيب الـ بوندسليغا برصيد 31 نقطة يسبقه كل من فرايبورغ بالمركز الـ17 (34 نقطة) وهامبورغ وهيرتا برلين (35 نقطة) ثم شتوتغارت (36 نقطة) على التوالي.

ووضع بايرن ميونيخ بطل الـ بوندسليغا حدا لهزائمه الثلاث المتتالية بالمسابقة، وفاز على ضيفه ماينز بهدفين نظيفين. من جانب آخر، ودع المدرب يورغن كلوب فريقه بوروسيا دورتموند بعد قيادته للفوز على ضيفه فيردر بريمن  3-2.

وأنهى فولفسبورغ الموسم بالمركز الثاني رغم تعادله مع مضيفه كولن 2-2 مستفيدا من هزيمة بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الثالث أمام ضيفه أوغسبورغ 1-3.

وفي مباراة أخرى، فاز إينتراخت فرانكفورت على ضيفه باير ليفركوزن 2-1.

وتأهل بايرن ميونيخ وفولفسبورغ ومونشنغلادباخ مباشرة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وصعد باير ليفركوزن إلى الدور التمهيدي للبطولة.

وتأهل شالكه وأوغسبورغ ودورتموند إلى الدوري الأوروبي.

المصدر : الألمانية