الوحدات يتوج للمرة الـ14 بلقب دوري الأردن

Jordan's Al-Wehdat club players pose for a group picture before the start of their AFC cup round of 16 football match against Kuwait's Kazma club in Amman on May 23, 2012. AFP PHOTO/KHALIL MAZRAAWI
الوحدات احتفظ باللقب قبل جولتين عن نهاية المسابقة (الفرنسية/أرشيف)

توج الوحدات للمرة الـ14 في تاريخه بلقب الدوري الأردني لكرة القدم إثر تعادله المثير مع مضيفه ومطارده الجزيرة 2-2، يوم الخميس، على ملعب الأمير محمد في الزرقاء بافتتاح المرحلة العشرين من المسابقة.

وتقدم الجزيرة بهدفين نظيفين، مطلع الشوط الثاني، بواسطة السوري جهاد باعور (49) ومهند خير (50). لكن الوحدات تمكن من إدراك التعادل بشكل مثير بعد أن سجل هدفين في غضون دقيقة عبر منذر أبو عمارة وصالح راتب (68).

ورفع هذا التعادل رصيد الوحدات إلى 44 نقطة مقابل 35 للجزيرة، قبل مرحلتين من نهاية المسابقة، ليضمن الأول الاحتفاظ باللقب والتتويج به للمرة الـ14 في تاريخه، ويقضي على حلم منافسه بلقب رابع.

وقال محمد جمال مساعد مدرب الوحدات للصحفيين عقب المباراة "الوحدات كان بطلا منذ انطلاقة الدوري، تركيزنا الآن سينصب على كأس الأردن وكأس الاتحاد الآسيوي".

وفي مباراة أخرى على ملعب الأمير هاشم في الرمثا، خسر اتحاد الرمثا (صاحب المركز الأخير) أمام ضيفه منشية بني حسن بهدفين نظيفين سجلهما نهار شديفات (24) وأحمد الحوراني (82).

وعلى ملعب الحسن في إربد، تعادل الصريح مع ضيفه البقعة صفر-صفر.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- الوحدات     44 نقطة من 20 مباراة
2- الجزيرة     35 من 20
3- الرمثا        33 من 19
4- ذات راس    29 من 19
5- الأهلي       29 من 19

المصدر : وكالات