إشبيلية وفيورنتينا ونابولي إلى نصف نهائي دوري أوروبا

SAINT-PETERSBURG, RUSSIA - APRIL 23: Hulk (7) of Zenit St.-Petersburg vies with Stephane Mbia (L) of Sevilla during the second leg quarter final of Europa League football match between Zenit St.Petersburg and FC Sevilla Eindhoven at the Petrovsky Stadium in Saint-Petersburg , Russia on April 23, 2015. Mihailicenko Sergey / Anadolu Agency
هدف هولك (وسط) لزينيت لم يكن كافيا لتفادي الخروج من المسابقة (غيتي)

تأهل إشبيلية الإسباني حامل اللقب بصعوبة إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم  (يوروبا ليغ) إثر تعادله مع مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-2 مساء الخميس في سان بطرسبورغ في إياب دور الثمانية، كما تأهل كل من فيورنتينا ونابولي الإيطاليان ودنيبرو الأوكراني.

فعلى ملعب بتروفسكي، كاد إشبيلية -الذي فاز ذهابا 2-1- أن يخرج من المسابقة بعد أن تقدم 1-صفر ثم استقبلت شباكه هدفين متتالين قبل أن يدرك التعادل 2-2.

وتقدم إشبيلية بعد أن حصل على ركلة جزاء في وقت مبكر نفذها بنجاح الكولومبي كارلوس باكا (6). وفي الشوط الثاني، رد زينيت بالتعادل عبر الفنزويلي خوسيه روندون (48) ثم تقدم بهدف للبرازيلي هولك (71) قبل أن يدرك الفرنسي كيفن غاميرو التعادل للضيوف (85).

بقية المتأهلين
وعلى ملعب أرتيميو فرانكي، تأهل فيورنتينا الإيطالي بفوزه على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين نظيفين سجلهما الألماني السابق ماريو غوميز (43) والبيروفي خوان فارغاس (90+4). علما بأن الفريقين تعادلا 1-1 ذهابا الأسبوع الماضي في العاصمة الأوكرانية.

وعلى ملعب سان بولو، حقق فولفسبورغ الألماني الذي سقط في عقر داره 1-4 الأسبوع الماضي، نتيجة أفضل بكثير خارج عرينه أمام نابولي الإيطالي بعد أن حول تخلفه بهدفين نظيفين إلى تعادل 2-2، وخرج من ربع النهائي.

وعلى الملعب الأولمبي في كييف، سجل دنيبرو هدفا متأخر بواسطة يفغيني شاخوف (82) كان كافيا لتأهله على حساب ضيفه كلوب بروج البلجيكي بعد تعادلهما السلبي ذهابا.

وتسحب قرعة نصف النهائي اليوم الجمعة، وتقام مبارياته يوم 7 مايو/أيار ذهابا، ويوم الـ14 منه إيابا.

المصدر : وكالات