أستون فيلا يطيح بليفربول ويلحق بأرسنال بنهائي الكأس

LONDON, ENGLAND - APRIL 19: Fabian Delph of Aston Villa celebrates scoring their second goal during the FA Cup Semi Final between Aston Villa and Liverpool at Wembley Stadium on April 19, 2015 in London, England.
هدف فابيان ديلف بالدقيقة 54 حسم المباراة وبطاقة التأهل لأستون فيلا (غيتي)

فجّر أستون فيلا المتعثر بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل، وتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد بفوزه على ليفربول 2-1 اليوم الأحد على ملعب "ويمبلي" بالدور قبل النهائي.

افتتح فيليب كوتينيو التسجيل لليفربول بالدقيقة الـ30 ثم أدرك كريستيان بينتكي التعادل لأستون فيلا بالدقيقة 36 قبل أن يحسم زميله فابيان ديلف المباراة،- وبطاقة التأهل بهدف الفوز بالدقيقة الـ54.

وكاد ستيفن جيرارد أن يتعادل لليفربول لكن دفاع أستون فيلا ساند حارسه للإطاحة بالكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى، ليصعد الأخير إلى نهائي الكأس للمرة الأولى منذ عام 2000.

ويلتقي أستون فيلا بالنهائي مع أرسنال الذي تأهل بفوزه على ريدينغ 2-1  أمس السبت في مباراة حسمت بالوقت الإضافي.

وكان فريق "الحمر" يُمنِّي نفسه بإحراز لقب المسابقة للمرة الأولى منذ عام 2006 وبلوغ النهائي للمرة الـ15 في تاريخه المتوج بسبعة ألقاب بالبطولة الأعرق على الإطلاق، وذلك من أجل إنقاذ موسمه المخيب، حيث يبدو في طريقه للفشل في التأهل حتى إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

المصدر : وكالات