تخفيض إيقاف إبراهيموفيتش من أربع مباريات إلى ثلاث

Paris St Germain's Zlatan Ibrahimovic (C) celebrates with team mates after scoring a goal against Saint Etienne during their French Cup semi-final soccer match at the Parc des Princes stadium in Paris April 8, 2015. REUTERS/Benoit Tessier
إبراهيموفيتش تلفظ بألفاظ مسيئة بعد خسارة فريقه أمام بوردو في الدوري الفرنسي الجاري (رويترز)

قررت رابطة كرة القدم المحترفة في فرنسا أمس الجمعة تخفيض عقوبة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان مباراة واحدة، ليكون الإيقاف ثلاث مباريات بدلا من أربع.

ووافقت الرابطة على اقتراح مصالحة أطلقته اللجنة الأولمبية الفرنسية التي عقدت اجتماعا مطلع الأسبوع بناء على طلب من نادي العاصمة الذي يحتل المركز الثاني في الدوري حاليا، وحامل اللقب في الموسمين الماضيين.

وخفضت الرابطة أيضا عقوبة لاعب مرسيليا ديميتري باييه من مباراتين نافذتين إلى واحدة والأخرى مع وقف التنفيذ.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للرابطة استدعت إبراهيموفيتش للمثول أمامها على خلفية الكلمات المسيئة التي تلفظ بها بعد خسارة فريقه أمام بوردو 2-3 في الدوري.

وقال إبراهيموفيتش بعد الخسارة "خلال 15 عاما لم أر مثل هذا الحكم في هذا البلد التافه، هذا البلد لا يستحق فريقا مثل باريس سان جيرمان".

وفرضت على إبراهيموفيتش عقوبة الإيقاف أربع مباريات على خلفية تلك الأقوال.

وفي وقت سابق أوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي إبراهيموفيتش مباراة واحدة بعد طرده في إياب ثمن النهائي أمام تشلسي الإنجليزي التي انتهت 2-2، وغاب عن ذهاب ربع النهائي حيث خسر باريس سان جيرمان على أرضه الأربعاء أمام برشلونة الإسباني (1-3).

وتقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في عاصمة مقاطعة كاتالونيا الإسبانية.

المصدر : الفرنسية