أميركا الجنوبية تساند بلاتر في انتخابات الفيفا

Picture taken during the 65th Ordinary Congress of the CONMEBOL, being held at the South American confederation's headquarters in Luque, near Asuncion on March 4, 2015. AFP PHOTO / NORBERTO DUARTE
بلاتر حضر الجمعية العمومية لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (غيتي/الفرنسية)

قال مصدر في اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم الثلاثاء إن الاتحاد سيساند رئيس الاتحاد الدولي للعبة في انتخابات رئاسة الفيفا في مايو/أيار المقبل.

وسافر بلاتر الذي يرأس الفيفا من 1998 إلى أسونسيون (باراغواي) الثلاثاء لحضور الجمعية العمومية لاتحاد أميركا الجنوبية التي سيتولى خلالها خوان نابوت من باراغواي منصب الرئيس لأربع سنوات أخرى.

وكان المصدر -الذي رفض الكشف عن اسمه- موجودا في اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد أميركا الجنوبية الثلاثاء عندما منح أعضاء الاتحاد القاري مساندتهم لبلاتر الذي يسعى لفترة ولاية خامسة في منصبه.

وسيتنافس بلاتر في الانتخابات ضد الهولندي مايكل فان براغ ولويس فيغو اللاعب السابق في منتخب البرتغال، إضافة للأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا.

وأميركا الجنوبية من المناطق المؤيدة لبلاتر ومن قبله سلفه البرازيلي جواو هافيلانج, ومن المتوقع أن تساند اقتراح الفيفا بإقامة نهائيات مونديال قطر 2022 في نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأول.

المصدر : رويترز