الجزائر تكتسح عمان برباعية

Oman's Ahmed Mubarak (L) defends a shot on goal by Algeria's Nabil Bentaleb (C) during their friendly football game on March 30, 2015 at the Qatar Club Stadium in Doha, as part of the preparations for the second round of the 2018 World Cup's Asian leg qualifiers. AFP PHOTO / KARIM JAAFAR / AL-WATAN DOHA == QATAR OUT ===
انتصار الجزائر يأتي بعد أربعة أيام من خسارتها صفر-1 في ودية أخرى أمام قطر (الفرنسية/غيتي)

فازت الجزائر بقيادة سفيان فغولي دون عناء كبير على سلطنة عمان 4-1 في مباراة ودية لكرة القدم أقيمت في قطر الاثنين.

وسجل فغولي هدفين وأضاف زميله إسحاق بلفوضيل هدفين لتصبح النتيجة 4-صفر، قبل أن يسجل علي البوسعيدي هدف عمان الوحيد.

وبعد دقيقتين فقط من البداية حاول دفاع عمان تشتيت كرة، لكنها اصطدمت بإبراهيم شنيحي لاعب الجزائر وذهبت نحو بلفوضيل، ولحق بلفوضيل الكرة قبل محمد المسلمي مدافع عمان قبل أن يسدد من مدى قريب في مرمى عمان.

وقابل فغولي تمريرة من فوزي غلام من ناحية اليسار، ووصل إلى الكرة قبل حسن مظفر ليضيف الهدف الثاني للجزائر في الدقيقة 24. وكاد فغولي يصنع هدفا لمنتخب بلاده بعدما مرر الكرة إلى شنيحي لاعب مولودية العلمة، لكنه سدد كرة في إطار المرمى.

وصنع البديل إسلام سليماني هدفين متتاليين ليضمن الانتصار لفريقه، وتوغل سليماني من ناحية اليسار وتمهل قبل أن يرسل تمريرة عالية في المنطقة نحو فغولي الذي قابلها بتسديدة أرضية مباشرة بقدمه اليسرى على يمين الحارس العماني علي الحبسي في الدقيقة 60.

وبعد دقيقتين فقط ومن هجمة مرتدة أصبح بلفوضيل في وضع انفراد من تمريرة متقنة من سليماني ليضيف الهدف الرابع بسهولة.

جاء هدف عمان الوحيد عندما تفوق البوسعيدي بسرعته على رفيق حليش قائد منتخب الجزائر وسدد كرة ساقطة أخفق الحارس عز الدين دوخة في إبعادها في الدقيقة 73.

واستمرت المباراة من طرف واحد رغم الهدف العماني، وكان سليماني قريبا من تكليل جهده الكبير بهدف خامس عندما أطلق ضربة رأس قوية حولها الحارس الحبسي لركلة ركنية بعد دقيقتين.

ويأتي انتصار الجزائر بعد أربعة أيام من خسارتها صفر-1 في ودية أخرى أمام قطر صاحبة الأرض.

المصدر : رويترز