مارسيليا يسحق لنس برباعية ويشعل الصراع على الصدارة

Marseille's Ghanaian forward Andre Ayew (C) celebrate with teammates after scoring a goal during the French L1 football match between Lens and Marseille on March 22, 2014 at the Stade de France in Saint-Denis, north of Paris. AFP PHOTO / FRANCK FIFE
مرسيليا عزز موقعه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ليون (الفرنسية/غيتي)

أشعل مرسيليا الصراع على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الساحق 4-صفر على مضيفه لنس الأحد في ختام مباريات المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وعزز مرسيليا موقعه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ليون ونقطتين خلف باريس سان جرمان حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة، فيما تجمد رصيد لنس عند 25 نقطة في المركز قبل الأخير.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم أمطر مارسيليا شباك مضيفه برباعية في الشوط الثاني، سجلها ميشي باتشواي في الدقيقتين 46 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، وأليكسيس روماو والغاني أندري آيو في الدقيقتين 67 و72.

وحقق سانت إتيان الفوز الثالث على التوالي، ليرفع رصيده إلى 52 نقطة وينتزع المركز الرابع في جدول المسابقة، قبل أن يستعيد موناكو هذا المركز برصيد 53 نقطة، إثر فوزه على ريمس في مباراة أخرى اليوم.

وتجمد رصيد ليل عند 41 نقطة في المركز الثامن، حيث كانت الهزيمة اليوم هي الأولى له بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم تلقى ليل صدمة قوية بطرد لاعبه ماركوس لوبيز في الدقيقة الـ52.

واستغل سانت إتيان تفوقه العددي وحقق الفوز الثمين بهدفين أحرزهما لاعب الوسط الإيفواري ألان غاردل في الدقيقتين 63 و74.

وفي المباراة الأخرى، سجل فابينيو وأنتوني مارتيال ونبيل درار أهداف موناكو في الدقائق الخامسة والـ14 والـ79، في حين سجل دييغو رودريغيز الهدف الوحيد لريمس في الدقيقة الـ70.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- سان جرمان 59 نقطة من 30 مباراة
2- ليون 58 من 30
3- مرسيليا 57 من 30
4- موناكو 53 من 29
5- سانت إتيان 52 من 30

المصدر : وكالات