منع أجانب من المشاركة بماراثون بيونغ يانغ بسبب إيبولا

FILE - In this April 14, 2013 file photo, runners compete at the start of the 26th Mangyongdae Prize Marathon at Pyongyang's Kim Il Sung Stadium as North Korea hosts the sports event to mark the birthday of the late leader Kim Il Sung on April 15. For the first time ever, North Korea is opening up the streets of its capital to runner-tourists for the annual Pyongyang marathon, undoubtedly one of the most exotic feathers in any runner’s cap. Tourism companies say they have been inundated by requests to sign up for the April 13, 2014 event, which this year will include amateur runners from around the world. (AP Photo/Jon Chol Jin, File)
ماراثون بيونغ يانغ يقام في أبريل/نيسان المقبل (أشوسيتد برس-أرشيف)

قررت كوريا الشمالية حرمان الرياضيين الأجانب من المشاركة في ماراثون بيونغ يانغ الذي يقام في شهر أبريل/نيسان المقبل خشية انتشار فيروس إيبولا في البلاد، حسبما أفادت وكالة كوريو تورز للسياحة.

وقالت الوكالة التي تتخذ من العاصمة الصينية بكين مقرا لها عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إن السلطات الكورية الشمالية أخبرتها هذا الأسبوع  بالقرار الذي يشمل الرياضيين المحترفين والهواة على حد سواء.

وجاء في بيان الوكالة التي يتركز نشاطها في تنظيم الرحلات إلى كوريا الشمالية، "لقد أخبرونا أن هذا الإجراء يرجع إلى التدابير الاحترازية التي تتخذها البلاد في مواجهة إيبولا".

وأضافت الوكالة في بيانها "لم يتضح بعد متى ستفتح الحدود مجددا".

وقررت السلطات في كوريا الشمالية غلق حدودها أمام الرحلات السياحية القادمة إليها بعد انتشار وباء إيبولا في القارة الأفريقية.

يذكر أن أي شخص يدخل إلى كوريا الشمالية بغرض السياحة عليه أن يبقى في الحجر الصحي لمدة 21 يوما.

المصدر : الألمانية