الفيفا يطالب بمعاقبة بلاتر وبلاتيني

(FILE) A composite file picture of FIFA President Joseph Blatter (taken on 30 May 2015 in Zurich, Switzerland) and UEFA President Michel Platini (taken on 29 August 2014 in Monaco). FIFA president Joseph Blatter and UEFA president Michel Platini have lost their appeals against 90-day provisional suspensions from all football activities. FIFA's appeals committee on 18 November 2015 rejected the appeals and confirmed provisional suspensions imposed last month by the world governing body's ethics committee.
لجنة القيم أوقفت في وقت سابق كلا من بلاتر وبلاتيني لمدة تسعين يوما قابلة للتمديد على خلفية تحقيقات فساد (الأوروبية)

قالت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان اليوم السبت إنها أكملت تحقيقاتها بشأن رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ميشال بلاتيني وإنها طالبت بفرض عقوبات عليهما.

وأضاف بيان اللجنة أنها قدمت تقريرها الخاص بالتحقيقات إلى رئيس القسم القضائي في اللجنة القاضي هانز يواكيم إيكرت من أجل اتخاذ قرار نهائي في هذا الأمر.

وأوقفت لجنة القيم في وقت سابق كلا من بلاتر وبلاتيني تسعين يوما قابلة للتمديد على خلفية تحقيقات فساد.

وجاء في بيان اللجنة أيضا أن "قسم التحقيقات في لجنة القيم المستقلة قدم التقرير النهائي الذي يتضمن طلبا بمعاقبة كل من جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني إلى القسم القضائي برئاسة هانز يواكيم إيكرت".

ولم تكشف لجنة القيم عن أي تفاصيل بما خلص إليه التقرير أو بالعقوبات التي أوصت بفرضها على المسؤولين.

وقالت اللجنة إنه "ولأسباب تتعلق باحترام الخصوصية وإعمالا لمبدأ "المتهم بريء حتى تثبت إدانته" فإن اللجنة لن تنشر أي تفاصيل تتعلق بالنتائج التي توصلت إليها أو بالعقوبات التي أوصت بفرضها على هذين المسؤولين".

بدوره أشار القسم القضائي في بيان منفصل إنه سيدرس القضية قبل اتخاذ الخطوة المقبلة التي قد تتضمن فتح تحقيقات رسمية أو فرض عقوبات على بلاتيني وبلاتر.

المصدر : وكالات