فيفا يبدأ إجراءات معاقبة الكويت

Kuwait's starting eleven pose for a group picture prior to their AFC qualifying football match for the 2018 FIFA World Cup between Kuwait and Lebanon on October 13, 2015 at the Kuwait Sports Club Stadium in Kuwait City. AFP PHOTO / YASSER AL-ZAYYAT
الكويت كان من المفترض أن يواجه ميانمار الثلاثاء بتصفيات آسيا والمونديال لكن إيقاف الفيفا منع خوض اللقاء (الفرنسية)

أصبحت الكويت على أعتاب الاستبعاد بشكل رسمي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعد فشل التوصل إلى حل بشأن التدخل الحكومي في عمل اتحاد الكرة المحلي قبل مواجهة كان من المفترض إقامتها أمام ميانمار الثلاثاء.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإيقاف على الاتحاد الكويتي الشهر الماضي بسبب هذه القضية، بعد ثلاثة أيام من التعادل دون أهداف مع لبنان في مباراة بتصفيات كأس العالم.

وكان من المفترض أن تلعب الكويت مع ميانمار الثلاثاء في الجولة السادسة من التصفيات، لكن إيقاف فيفا منع خوض اللقاء.

وقال فيفا في بيان "لم تتم إقامة مباراة ميانمار مع الكويت في تصفيات كأس العالم في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وتم تحويل الأمر إلى لجنة الانضباط بفيفا، وسنعلن المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب".

وتدرك الكويت أن استبعادها من التصفيات مسألة وقت لا أكثر.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد -في بيان يوم الجمعة الماضي- "ما لم ترسل غدا (السبت) الحكومة إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم تعهدا بتجميد أو إلغاء العمل بالتشريعات المحلية، فإن منتخبنا يعد منسحبا من التصفيات بشكل فوري".

وتحتل الكويت حاليا المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد عشر نقاط، وتتأخر بثماني نقاط عن كوريا الجنوبية المتصدرة.

وتتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات الثماني، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

المصدر : رويترز