بلاتيني يتجه للطعن في قرار الإيقاف

UEFA President Michel Platini attends a news conference after the draw for the 2015/2016 UEFA Europa League soccer competition at Monaco's Grimaldi Forum in Monte Carlo, Monaco August 28, 2015. REUTERS/Eric Gaillard
بلاتيني أوقف لمدة تسعين يوما من قبل لجنة القيم بالفيفا (رويترز-أرشيف)

عبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس عن دعمه لرئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني قائلا إن الأخير سيتخذ كافة الإجراءات للطعن في قرار إيقافه مدة تسعين يوما من قبل لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقالت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي إنها "لا ترى حاجة في الوقت الحالي لتفعيل البند 29 (5) في لائحة الاتحاد القاري، والتي تنص على تصعيد أقدم نواب رئيس الاتحاد لتولي سلطات ومهام الرئيس في غيابه".

وأوضحت أن هذا يرجع إلى "علم اللجنة بأن رئيس الاتحاد سيتخذ فورا كافة الخطوات الضرورية للطعن في قرار لجنة القيم بالفيفا بهدف تبرئة ساحته".

وكانت لجنة القيم بالفيفا قررت الخميس إيقاف الرئيس المستقيل للفيفا السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني لمدة تسعين يوما بسبب فضيحة فساد.

كما قررت اللجنة إيقاف الكوري الجنوبي مونغ جوون تشونغ لمدة ست سنوات، والأمين العام السابق للفيفا الفرنسي جيروم فالك مدة تسعين يوما أيضا.

وأوضحت أنه "خلال فترة العقوبة يمنع على هؤلاء ممارسة أي نشاط كروي على الصعيدين المحلي والدولي. ويدخل الإيقاف حيز التنفيذ مباشرة".

وقد أعلن الفيفا أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو سيتولى رئاسة الفيفا بالوكالة حتى انتخاب رئيس جديد.

المصدر : وكالات