يورغن كلوب الأقرب لتدريب ليفربول

BERLIN, GERMANY - MAY 30: Juergen Klopp, head coach of Dortmund shouts and gestures during the DFB Cup Final between Borussia Dortmund and VfL Wolfsburg at Olympiastadion on May 30, 2015 in Berlin, Germany.
كلوب يلقى ترحيبا من قبل عدد من لاعبي ليفربول السابقين (غيتي)
بدأ ليفربول الإنجليزي رحلة البحث عن مدرب جديد بعد إقالة الإيرلندي براندن رودجرز أمس الأحد، لفشله في قيادة الفريق لإحراز أي لقب خلال ثلاث سنوات من قيادته.

وقالت صحف "ذا ديلي ميل" و"ذا إندبندنت" و"ذا تلغراف" و"ذا ميرور"، إن المدرب السابق لوبروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب يعد الخيار العملي الوحيد أمام النادي الإنجليزي.

وتحدثت تقارير عن تنقل الإيطالي كارلو أنشيلوتي -المدير الفني السابق لأندية ريال مدريد وميلان وتشلسي- أمس الأحد إلى إنجلترا، غير أن حظوظه ضعيفة مقارنه بكلوب.

وأعرب بعض من لاعبي ليفربول السابقين عن شعورهم بالتفاؤل من إمكانية تولي كلوب المسؤولية الفنية للفريق. وقال دانيس جان مولبي "يجب أن يكون يورغن كلوب.. إنه الرجل المثالي لخلافة براندن رودجرز.. يتمتع بالقدرة على ذلك ويستطيع أن يعيد الثقة للجماهير".

واعتبر جيمي ريدناب -الذي لعب لصالح ليفربول طوال عشر سنوات- أن أنشيلوتي "لديه خبرة كبيرة ولكن كلوب يتمتع بهالة خاصة.. إنه مجنون قليلا ولكنه يروق لي".

يذكر أن كلوب يعمل معلقا لإحدى الشبكات الألمانية بعد أن ترك منصبه مدربا لبوروسيا دورتموند الألماني الذي حقق معه نجاحات كبيرة، بينما قرر أنشيلوتي أخذ قسط من الراحة عقب خضوعه لعملية جراحية تلت إقالته من ناديه السابق ريال مدريد الصيف الماضي.

وكان مالك ليفربول رجل الأعمال الأميركي جون هنري قد اتخذ قرار إقالة رودجرز بعد العروض المخيبة للفريق هذا الموسم، واحتلاله المركز العاشر عقب ثماني جولات من الدوري الإنجليزي.

واستلم رودجرز (42 عاما) الإشراف على ليفربول في يونيو/حزيران 2012 خلفا للأسكتلندي كيني دالغليش، وكان في موسم 2013-2014 قاب قوسين أو أدنى من قيادة الفريق إلى لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990، لكن مانشستر سيتي انتزعه منه في المرحلة الختامية.

المصدر : وكالات