اتحاد الجزائر لنهائي أبطال أفريقيا للمرة الأولى

EBH04 - Omdurman, -, SUDAN : Sudan's El-Hilal Saif Eldin Idris Farah vies with USM Alger Farouk Chafai (L) during their CAF Champions League semi final football match on September 27, 2015 in the Sudanese capital's twin city of Omdurman. AFP PHOTO / EBRAHIM HAMID
من مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب في أم درمان (الفرنسية)

حقق اتحاد الجزائر إنجازا تاريخيا وبلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إثر تعادله دون أهداف مساء السبت مع ضيفه الهلال السوداني في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة، بعد أن فاز في لقاء بنتيجة هدفين لهدف.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها اتحاد الجزائر إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد محاولتين عامي 1997 و2003.

وسيلتقي الفريق الجزائري في النهائي، الفائز من مباراة تي بي مازيمبي والمريخ السوداني، التي من المقرر أن تجري اليوم الأحد.

وفرض اتحاد الجزائر سيطرة مطلقة على الهلال في الشوط الأول من المباراة، بفضل انتشار لاعبيه وتحكمهم في وسط الميدان، ولم تظهر ردة فعل لاعبي الهلال إلا في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط حيث تبادل الفريقان الهجمات والسيطرة على الكرة حتى نهاية الشوط الأول.

ولم تتغير النتيجة طوال الشوط الثاني رغم أن الهلال دخله بقوة في محاولة منه للتسجيل. ورغم خروج لاعبه بشة بسبب الإصابة فإنه نجح في الحفاظ على سيطرته الميدانية، لكن دون تسجيل أهداف، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وتأهل الاتحاد الجزائري للنهائي.

المصدر : الألمانية