ساحل العاج تتأهل والقرعة لاختيار مالي أو غينيا

Ivory Coast's players celebrate after winning the 2015 African Cup of Nations group D football match between Cameroon and Ivory Coast in Malabo on January 28, 2015. AFP PHOTO / ISSOUF SANOGO
فرحة عارمة لدى لاعبي ساحل العاج وخيبة كبيرة وسط الكاميرونيين عقب الإقصاء (غيتي/الفرنسية)

سجل مهاجم ساحل العاج غرادال هدفا وقاد منتخب بلاده للفوز على الكاميرون والتأهل في صدارة المجموعة الرابعة إلى الدور ربع النهائي لكأس أفريقيا للأمم الجارية بغينا الاستوائية، في حين تأجل الحسم في هوية المتأهل الثاني عن هذه المجموعة إلى اليوم الخميس.

ففي مدينة مالابو حقق ساحل العاج فوزه الأول في البطولة بعد تعادلين، وجاء ذلك بفضل المهاجم غراديل الذي سجل الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 36.

ويلاقي ساحل العاج الجزائر التي احتلت المركز الثاني في المجموعة الثالثة يوم الأحد المقبل في مالابو.

وحافظ منتخب ساحل العاج بهذا التأهل على وجوده في الدور ربع النهائي للمسابقة للنسخة السادسة على التوالي، في ظل سعي الفريق للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

من جانب آخر، تعادلت مالي وغينيا الأربعاء 1-1 في مونغومو، وستحسم القرعة التي تجرى الخميس هوية المتأهل منهما لملاقاة المنتخب الغاني في ربع النهائي.

وسجل كيفن كونستان هدف التقدم لغينيا في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، وعادل موديبو مايغا لمالي في الدقيقة 47 بعد أن ضيع سيدو كايتا ضربة جزاء لفائدة مالي.

وبهذه النتيجة تعادلت مالي وغينيا بالنقاط (ثلاث نقاط لكل منهما) وفي فارق الأهداف.

وسيتم اللجوء إلى القرعة للمرة الأولى منذ نسخة عام 1988 في المغرب عندما ابتسمت للجزائر التي تأهلت إلى ربع النهائي على حساب ساحل العاج لتساويهما نقاطا وأهدافا في المجموعة الثانية (ثلاث نقاط وهدفين)، والثالثة في تاريخ العرس القاري بعد الأولى عام 1972 عندما ابتسمت للكونغو على حساب المغرب.

المصدر : وكالات