إسبانيا وفرنسا بالمربع الذهبي لمونديال اليد

DOHA, QATAR - JANUARY 28: The team of Spain celebrates and Hans Lindberg of Denmark looks dejected after the quarter final match between Spain and Denmark at Lusail Multipurpose Hall on January 28, 2015 in Doha, Qatar. The match between Denmark and Spain ended 24-25.
لاعبو إسبانيا يحتفلون بعد أن خطفوا الفوز من الدانمارك في الثانية الأخيرة (غيتي)

خطف المنتخب الإسباني بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة العالم لكرة اليد في قطر من نظيره الدانماركي 25-24 وضرب موعدا مع فرنسا التي فازت على سلوفينيا.

وشهدت مباراة إسبانيا والدانمارك التي أقيمت بصالة لوسيل، منافسة شرسة بين الفريقين دون أن يتفوق أحدهما على الآخر تفوقا واضحا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 11-11، ثم امتدت المنافسة الشرسة بينهما في الشوط الثاني ولكن خوان كانيلاس خطف الفوز لإسبانيا بهدف في الثانية الأخيرة.

وكانت هذه المباراة تكرارا لسيناريو مواجهة الفريقين في المباراة النهائية لمونديال 2013، التي انتهت بفوز إسبانيا وتتويجها باللقب.

وتلتقي إسبانيا في الدور قبل النهائي مع منتخب فرنسا الذي تفوق على سلوفينيا 32-23 بعد أن أنهى الشوط الأول متقدما 18-10، وفي بداية الشوط الثاني وسع "الديوك" الفارق إلى 11 هدفا ولكنهم أنهوا المباراة بفارق تسعة أهداف.

المصدر : الألمانية