محرز وبن طالب يقودان الجزائر للتأهل بأمم أفريقيا

Algeria's forward Riyad Mahrez (L) is congratulated by teammates after scoring a goal during the 2015 African Cup of Nations group C football match between Senegal and Algeria, on January 27, 2015 in Malabo. AFP PHOTO / ISSOUF SANOGO
محاربو الصحراء ردوا الاعتبار بعد الانتقادات التي وجهت إليهم عقب هزيمتهم أمام غانا (غيتي-الفرنسية)

سجلت الجزائر هدفين في مرمى السنغال واقتنصت فوزا ثمينا عبر بها إلى الدور ربع النهائي من كأس أفريقيا للأمم الجارية في غينيا الاستوائية في المرتبة الثانية عن المجموعة الثالثة، ونجحت غانا في تصدر المجموعة عقب فوزها على جنوب أفريقيا 2-1.

ونجح محاربو الصحراء في تجاوز آثار الخسارة القاسية أمام غانا في مباراتهم الثانية، وقدموا صورة مغايرة في المباراة الثالثة التي أقيمت الثلاثاء في مالابو.

وأحرز هدفي الجزائر رياض محرز في الدقيقة 11 ونبيل بن طالب في الدقيقة 82. 

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد المنتخب السنغالي عند أربع نقاط واحتل المركز الثالث وودع البطولة رسميا.

وفاز المنتخب الغاني على جنوب أفريقيا 2-1 في المباراة التي أقيمت في التوقيت نفسه. وتوج أيو عرضا مذهلا في الشوط الثاني بهدف من ضربة رأسية بعدما تعادل جون بوي للمنتخب الغاني في الدقيقة 73.
 
وكان منتخب جنوب أفريقيا قد تقدم في الدقيقة 17 بعد تسديدة رائعة من ماندلا ماسانغو.

واحتل المنتخب الغاني المركز الأول برصيد ست نقاط بسبب تفوقه في نتيجة المباراة المباشرة أمام المنتخب الجزائري والتي انتهت بخسارة الأخير صفر-1.

وتجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند نقطة وحيدة وتذيل المجموعة وودع البطولة.

وينتظر منتخب الجزائر في دور الثمانية صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات ساحل العاج وغينيا والكاميرون ومالي، في حين ينتظر منتخب غانا صاحب المركز الثاني من المجموعة نفسها.

المصدر : وكالات