مدرب الإمارات يؤكد جاهزية لاعبيه لمواجهة أستراليا

SYDNEY, AUSTRALIA - JANUARY 23: United Arab Emirates pose for a team shot before the 2015 Asian Cup Quarter Final match between Japan and the United Arab Emirates at ANZ Stadium on January 23, 2015 in Sydney, Australia.
منتخب الإمارات تأهل إلى الدور نصف النهائي على حساب اليابان (غيتي)

أكد مدرب الإمارات مهدي علي أن فريقه جاهز بكافة عناصره من أجل مواجهة نظيره الأسترالي المضيف غدا الثلاثاء في الدور نصف النهائي من كأس آسيا 2015.

وقال علي عشية مواجهة أصحاب الضيافة "لا يوجد عندنا أي إصابات في الفريق.. الجميع جاهزون للمباراة، حمدان الكمالي أصيب خلال التدريب قبل المباراة أمام اليابان لكن لا توجد أي إصابات أخرى في الفريق".

وتحدثت بعض وسائل الإعلام الأسترالية عن أن عمر عبد الرحمن يعاني من الإصابة بعدما شوهد وهو يعرج قبيل تمارين السبت بعد المجهود الكبير الذي بذل وزملاؤه في مباراة دور ربع النهائي ضد اليابان حاملة اللقب (فازت الإمارات بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1).

لكن المدرب الإماراتي أكد أن صانع ألعابه جاهز وفريقه بأكمله لا يعاني من أي إصابات، كما سيعود إليه المدافع وليد عباس الذي غاب عن مباراة الدور ربع النهائي بسبب الإيقاف.

‪مهدي علي‬ : سوف نقاتل ونواصل العمل لكي نجعل المباراة صعبة على الفريق المنافس (الفرنسية/غيتي)
‪مهدي علي‬ : سوف نقاتل ونواصل العمل لكي نجعل المباراة صعبة على الفريق المنافس (الفرنسية/غيتي)

أي خطة؟
وعن إستراتيجيته في مواجهة أصحاب الضيافة، قال علي "كل مباراة لها خطتها، أحيانا تقوم بوضع خطة ثم خلال المباراة تقوم بتغييرها لأنك لا تعرف ماذا سيحصل خلال المباراة. عملنا بشكل شاق خلال المباراة الماضية وقد شاهدنا روح وإرادة الفريق وكان اللاعبون مصممين بقوة على الفوز. سنحافظ على هذه الروح ذاتها في مباراة الغد".

وأوضح "سوف نقاتل ونواصل العمل لكي نجعل المباراة صعبة على الفريق المنافس. نحن واثقون من فريقنا ولاعبينا على أرض الملعب".

واعتبر مدرب الإمارات أن "التسجيل قبل المنافس يمنح الفريق الأفضلية، ونحن نحاول دائما التسجيل من الدقيقة الأولى في المباراة وهذا أمر طبيعي. لدينا هويتنا وشخصيتنا الخاصة، نحب أن نهاجم لكن أحيانا نضطر لتحقيق التوازن (بين الهجوم والدفاع). بالنسبة لنا، مباراة غد ستكون متوازنة".

وختم بالقول "جئنا إلى هنا وقد أعلنا أن طموحنا التأهل للدور نصف النهائي. لقد تحقق هدفنا الأول، أما الآن فإن الجزء الثاني من طموحنا هو بلوغ المباراة النهائية. سنحاول كل ما بوسعنا من أجل تحقيق ذلك.. ستكون المباراة صعبة للطرفين لكننا سنحاول ما بوسعنا من أجل تحقيق هدفنا".

المصدر : الفرنسية