ويلكينز يريد الاستمرار مع منتخب الأردن

AMMAN, JORDAN - NOVEMBER 13: Ray Wilkins, the new coach of Jordan, who was a former England captain coaching along with his staff, the national football team of Jordan during a training session on November 13, 2014 in Amman, Jordon. The international football match between against South Korea starts on November 14.
ويلكينز اعترف بأنه حقق نتائج سلبية مع الأردن (غيتي)

عبّر الإنجليزي راي ويلكينز عن رغبته في البقاء مع منتخب الأردن لكرة القدم بعد خروجه من الدور الأول لكأس آسيا المقامة حاليا بأستراليا، إثر خسارته أمام اليابان حاملة اللقب (0-2) في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة.

وقال ويلكينز -في مؤتمر صحفي- إنه سيتحدث مع رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين بعد عودته إلى عمّان، وأوضح أن سيقبل البقاء مع منتخب النشامى إن عُرض عليه ذلك.

وأكد أنه يريد الاستمرار مع المنتخب الشاب بالرغم من اعترافه بأن النتائج التي حققها كانت سلبية، بهزيمتين أمام العراق واليابان وفوز على فلسطين.

ورأى ويلكينز أن الفوز على اليابان كان يتطلب فريقا جيدا جدا، وقال إن محاربي الساموراي يملكون لاعبين رائعين في كل الخطوط ويعتمدون على القوة الجسدية.

وتابع ويلكينز -الذي رأى أن أحمد إلياس كان مجددا أفضل لاعب في فريقه اليوم- أن فريقه تأثر بالخسارة الأولى أمام العراق، ونفى أن يكون فريقه تنقصه الخبرة، وقال "تسعة من تشكيلة اليوم واجهوا الأوروغواي في الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم 2014، وهذا يعني أن الخبرة لم تكن تنقصنا".

وتحدث عن إمكانية النهوض بالمنتخب الأردني عبر الاهتمام بالفريق الأولمبي وقيادته في الاتجاه الصحيح.

وخرج الأردن من الدور الأول للمرة الأولى بعد مشاركتين في 2004 و2011 بلغ فيهما ربع النهائي.

المصدر : الفرنسية