فوز متأخر لوفاق سطيف على مازيمبي بأبطال أفريقيا

Algeria's ES Setif players celebrate after Najid Rachid (#23) scored a goal against Esperance of Tunis during their CAF Champions League football match on May 17, 2014 at the Olympic Stadium in the Tunisian port city of Rades. ES Setif won 2-1. AFP PHOTO / SALAH HABIBI
وفاق سطيف لم يذق طعم الهزيمة في دور الثمانية (الفرنسية/غيتي)

حقق وفاق سطيف الجزائري فوزا متأخرا على ضيفه تي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية 2-1 في ذهاب الدور النصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل سفيان يوسف (الدقيقة 55) وعبد الملك زياية (الدقيقة 89) هدفي وفاق، وسعيد العروسي (الدقيقة 52) بالخطأ في مرمى فريقه مازيمبي.

وأقيمت المباراة في سطيف على ملعب الثامن مايو من دون جماهير عقابا لسطيف على استعمال مشجعيه ألعابا نارية.

وكان الفريق الكونغولي الأفضل في الشوط الأول من خلال سيطرته على منطقة خط الوسط وسنحت له فرصة جيدة في الدقيقة السادسة عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة أطلقها باتريك إيلونغا لكن الحارس الجزائري عبد الوهاب خضيرة تصدى لمحاولته.

وكانت المواجهة إعادة للقاء الطرفين في دور الثمانية الموسم الماضي، إذ تعادلا 1-1 على أرض الفريق الجزائري ثم فاز مازيمبي 4-2 إيابا.

ولم يتذوق وفاق سطيف -بطل 1988- طعم الخسارة في دور الثمانية، إلا أنه تعادل أربع مرات وحل وصيفا بفارق نقطة وراء الصفاقسي، كما كان لافتا تعادله ثلاث مرات على أرضه.

ويلتقي اليوم في نصف النهائي الآخر فيتا كلوب الكونغولي أيضا مع الصفاقسي التونسي على ملعب الأول في كينشاسا.

المصدر : الفرنسية