ديبوشي يغيب لستة أسابيع عن أرسنال

LONDON, ENGLAND - SEPTEMBER 13: Mathieu Debuchy of Arsenal is injured in the first half during the Barclays Premier League match between Arsenal and Manchester City at Emirates Stadium on September 13, 2014 in London, England.
ديبوشي أصيب أثناء مباراة فريقه مع مانشستر سيتي (غيتي)

أعلن الفرنسي أرسين فينغر مدرب فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة أن الظهير الأيمن ماتيو ديبوشي سيغيب عن الملاعب لستة أسابيع على الأقل بسبب الإصابة وربما تصل الفترة إلى ثلاثة أشهر.

وقال فينغر للصحفيين قبل مواجهة أرسنال مع أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز غدا السبت "سنعلم الليلة. سيخضع كاحله لفحص".

وأضاف "سننظر إلى حجم الضرر في الأربطة، وبعد ذلك سنعرف إذا لم يكن بحاجة إلى جراحة فسيستغرق الأمر ستة أسابيع. إذا خضع لجراحة فسيغيب لثلاثة أشهر. في الوقت الحالي لا نعرف المدة".

وكان ديبوشي (29 عاما) انضم إلى أرسنال قادما من نيوكاسل يونايتد في يوليو/تموز الماضي وأصيب في المباراة التي تعادل فيها الفريق 2-2 مع مانشستر سيتي حامل اللقب في الجولة السابقة.

في المقابل كانت هناك أنباء جيدة لفينغر بالنسبة لكالوم تشيمبرز وماتيو فلاميني إضافة إلى ويلشير.

وأكد المدرب الفرنسي أن الثلاثي يمكنهم المشاركة أمام أستون فيلا، رغم إصابة ويلشير في الكاحل أثناء المباراة التي خسرها أرسنال صفر-2 أمام مضيفه بروسيا دورتموند الألماني في دوري الأبطال الثلاثاء الماضي.

وقال فينغر وهو يشير لويلشير "كانت الإصابة في كاحله الأيسر، وهو ما أدى لالتواء بسيط، لذلك فإنه بخير الآن".

ولا يزال أرسنال يفتقد جهود ثيو والكوت وسيرغي غنابري وأولفييه جيرو ويايا سانوغو بسبب الإصابة.

كما سيغيب الظهير الأيسر الإسباني ناتشو مونريال عن لقاء أستون فيلا بسبب آلام في الظهر أبعدته عن التشكيلة في لقاء دورتموند.

المصدر : رويترز