فيفا يرفض تظلم برشلونة ضد منعه ضم لاعبين

BARCELONA, SPAIN - MARCH 16: Lionel Messi (R) of FC Barcelona is congratulated by his team mates (L-R) Pedro Rodriguez, Alex Song, Marc Bartra, Daniel Alves, Jordi Alba and Alexis Sanchez after scoring his team's fourth goal and his 370th goal for FC Barcelona and therfore becoming the maximum scorer in the history of FC Barcelona during the La Liga match between FC Barcelona and CA Osasuna at Camp Nou on March 16, 2014 in Barcelona, Spain.
قرار الفيفا حظر على برشلونة تسجيل لاعبين جدد لموسمي انتقالات كاملين (غيتي/الفرنسية-أرشيف)
رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تظلم نادي برشلونة الإسباني ضد عقوبة حرمانه من إبرام أي صفقات جديدة بسبب قيامه بضم لاعبين قصر.

ويمنع قرار الفيفا النادي من تسجيل أي لاعب جديد على المستويين المحلي والدولي لموسمي انتقالات كاملين متتاليين، ابتداء من فترة التسجيل المقبلة في يناير/كانون الثاني 2015.

ويقضى القرار بتغريم النادي 450 ألف فرنك سويسري (495 ألف دولار)، إلى جانب تغريم اتحاد الكرة الإسباني خمسمائة ألف فرنك سويسري، كما وجّه الطرفين بمراجعة لوائحهما الداخلية في ما يتعلق بانتقالات اللاعبين القصر، ومنحهما تسعين يوما من أجل تسوية الوضع القانوني لكافة اللاعبين القصر المعنيين.

وبإمكان النادي مواصلة إجراء التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي تغلق أواخر الشهر الحالي، لكنه لن يتمكن من ضم أي لاعب في الفترتين المقبلتين، أي في شهر يناير/كانون الثاني والصيف المقبل.

ومباشرة بعد صدور قرار الفيفا، قرر برشلونة اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي لحسم هذا الخلاف.

وكان فيفا عاقب النادي الكاتالوني في أبريل/نيسان الماضي بسبب وجود مخالفات أظهرتها التحقيقات التي أجراها على بعض الحالات المتعلقة بلاعبين تحت السن القانونية سجلوا بصفوف الفريق وخاضوا مباريات رسمية بين عامي 2009 و2013.

وبحسب القوانين، لا يسمح بإتمام أي عملية انتقال للاعب تحت الـ18 من عمره إلا في حالات استثنائية معينة، واعترفت لجنة التأديب التابعة للفيفا بأنه "إذا كانت عمليات الانتقالات الدولية قد تصب في مصلحة مسيرة بعض اللاعبين الشبان، فإنها في المقابل قد تكون في غير صالحهم".

المصدر : وكالات