ديوكوفيتش يستعيد الصدارة وموراي الخاسر الأكبر

Novak Djokovic of Serbia holds up the trophy after defeating Roger Federer of Switzerland in the men's singles final at the All England Lawn Tennis Championships in Wimbledon, London, Sunday July 6, 2014. (AP Photo/Ben Curtis)
ديوكوفيتش أحرز لقب بطولة ويمبلدون (أسوشيتدبرس)

استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب الصادر اليوم الاثنين من الإسباني رافايل نادال بعد إحرازه لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية أمس في أعقاب فوزه على السويسري روجيه فيدرر.

وكان الصربي فقد الصدارة لمصلحة نادال في 30 سبتمبر/أيلول الماضي، ورفع ديوكوفيتش رصيده إلى 13130 نقطة، مقابل 12670 لنادال الذي بات ثانيا.

وتوج ديوكوفيتش بطلا لويمبلدون بفوزه على السويسري روجيه فيدرر محرزا لقبه السابع في الغراند سلام والثاني في البطولة الإنجليزية.

‪موراي فقد لقبه في ويمبلدون وتراجع من المركز الخامس إلى العاشر‬ موراي فقد لقبه في ويمبلدون وتراجع من المركز الخامس إلى العاشر (أسوشيتد برس)
‪موراي فقد لقبه في ويمبلدون وتراجع من المركز الخامس إلى العاشر‬ موراي فقد لقبه في ويمبلدون وتراجع من المركز الخامس إلى العاشر (أسوشيتد برس)

ويسعى ديوكوفيتش لحصد رابع لقب له في البطولة الختامية التي تقام في الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

وبدوره صعد روجيه فيدرر إلى المركز الثالث على حساب مواطنه ستانيسلاف فافرينكا الذي تراجع الى المركز الرابع.

أما الخاسر الأكبر في التصنيف الجديد فكان البريطاني أندي موراي الذي فقد لقبه في ويمبلدون وتراجع من المركز الخامس إلى العاشر برصيد 3040 نقطة، في حين أن البلغاري غريغور ديمتروف الذي أخرجه من ربع النهائي قبل أن يخسر في الدور التالي أمام ديوكوفيتش دخل لائحة العشرة الأوائل ليصبح تاسعا.

المصدر : وكالات