الجزيرة الإماراتي يضم فوزينيتش وبيترويبا

Juventus' forward Mirko Vucinic gestures during the Italian Serie A football match Juventus Turin vs Inter Milan on February 2, 2014 at Juventus Stadium in Turin. AFP PHOTO / MARCO BERTORELLO
فوزينيتش خاض 94 مباراة وسجل 26 هدفا مع نادي يوفنتوس الإيطالي (غيتي/الفرنسية)
دخل نادي الجزيرة ثالث الدوري الإماراتي لكرة القدم بقوة في سوق الانتقالات للموسم الجديد، وأعلن اليوم الجمعة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ضم ميركو فوزينيتش مهاجم الجبل الأسود ويوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وجوناثان بيترويبا مهاجم بوركينا فاسو ورين الفرنسي.

ووصل فوزينيتش إلى أبو ظبي أمس الخميس، وأجرى الفحوصات الطبية الروتينية، قبل إعلان الجزيرة التعاقد معه رسميا.

ولم يشر الجزيرة إلى قيمة الصفقة التي كشفت الصحافة الإماراتية أنها تبلغ ستة ملايين يورو (أكثر من ثمانية ملايين دولار).

ويعد فوزينيتش (30 عاما) من اللاعبين المعروفين بمهاراتهم العالية، وبدأ مسيرته مع سوتييسكا نيكسيتش في الجبل الأسود عام 1999، قبل أن يخوض أول تجربة احترافية مع ليتشي الإيطالي من عام 2000 حتى 2006، وسجل 34 هدفا في 113 مباراة خاضها في صفوفه، منها 19 هدفا في الدوري عام 2005.

بيترويبا لعب لنواد ألمانية وفرنسية (غيتي/الفرنسية)
بيترويبا لعب لنواد ألمانية وفرنسية (غيتي/الفرنسية)

وفتح التألق مع ليتشي الباب واسعا أمام فوزينيتش للانضمام إلى روما عام 2006 الذي بقي في صفوفه حتى 2011، وخاض خلال هذه الفترة مع نادي العاصمة 202 مباراة وسجل 46 هدفا.

وانضم اللاعب الدولي السابق في صفوف صربيا والحالي في الجبل الأسود إلى يوفنتوس عام 2011 وخاض معه 94 مباراة وسجل 26 هدفا، ولكن عدم اعتماد المدرب أنطونيو كونتي عليه عجل في رحيله عن بطل الدوري الإيطالي وتفضيله خوض تجربة جديدة في الدوري الإماراتي.

أما جوناثان بيترويبا (28 عاما) فسبق له اللعب مع فرايبورغ الألماني (2004- 2008) وهامبورغ (2008-2011) قبل الانتقال إلى رين الفرنسي.

وكان الجزيرة تعاقد في يونيو/حزيران الماضي مع المدرب البلجيكي إيريك غيريتس بديلا للإيطالي والتر زينغا، وتعهد غيريتس بإعادة الفريق الإماراتي إلى منصات التتويج التي غاب عنها كليا الموسم الماضي.

المصدر : الفرنسية