الشيخ سلمان يطمح للاستمرار رئيسا للاتحاد الآسيوي

Newly elected President of Asian Football Confederation Sheikh Salman Bin Ibrahim Al Khalifa of Bahrain speaks during AFC conference at a hotel in Kuala Lumpur, Thursday, May 2, 2013. Sheik Salman won a landslide victory to be elected president of the Asian Football Confederation on Thursday, replacing longtime rival Mohamed bin Hammam. (AP Photo/Vincent Thian)
الشيخ سلمان قال إنه سيسعى لزيادة عدد المقاعد المخصصة لآسيا بكأس العالم (أسوشيتد برس)

قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إنه سيسعى لترؤس الاتحاد القاري مجددا العام المقبل، وأكد أنه سيعمل على تجديد النشاط الكروي في المنطقة بعد فضائح سابقة ومشاركة مخيبة في مونديال البرازيل.

وتحدث الشيخ سلمان عن رغبته في "إرساء مسار جديد" لكرة القدم الآسيوية و"ترميم" سمعتها، وقال "سيكون من دواعي سروري الاستمرار على رأس الاتحاد بدعم من الأعضاء".

وأضاف "نحن في المراحل الأولى من مشروع إعادة هيكلة طويل الأمد وسيكون من الرائع أن أشرف شخصيا على إنجازه، وأنا واثق من أن ذلك سيعود بالفائدة الكبيرة على الاتحاد".

ووعد بالمضي قدما في حملة مدعومة من رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر لرفع عدد المقاعد الآسيوية في المونديال المحددة بأربعة إضافة إلى مقعد خامس متاح من خلال ملحق فاصل، وذلك على الرغم من الأداء الضعيف للقارة في مونديال البرازيل حيث خرج كل ممثليها من دون تحقيق أي فوز.

وجدد الشيخ سلمان دعمه لبلاتر الذي أعلن مؤخرا أنه جاهز لولاية خامسة على رأس الاتحاد الدولي، رغم وعود سابقة بعدم الترشح من جديد.

وكان ترشح الشيخ سلمان منتظرا منذ استلامه دفة الاتحاد العام الماضي بعد إيقاف رئيس الاتحاد السابق القطري محمد بن همام بسبب مزاعم شراء أصوات في حملته الانتخابية في مواجهة السويسري جوزيف بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي.

وحقق البحريني فوزا كاسحا في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي في مايو/أيار 2013 بعد حصوله على 33 صوتا في الجولة الأولى من تصويت الجمعية العمومية غير العادية في كوالالمبور بماليزيا لإكمال الولاية السابقة لبن همام.

وسيترشح الشيخ سلمان العام المقبل لأول ولاية كاملة لأربعة أعوام مع منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي بعدما أقر اقتراحه بدمج المنصبين في كونغرس الاتحاد الآسيوي الشهر الماضي.

المصدر : الفرنسية