حوافز مالية "للخضر" قبل لقاء ألمانيا

Algerian players celebrate after the group H World Cup soccer match between Algeria and Russia at the Arena da Baixada in Curitiba, Brazil, Thursday, June 26, 2014. The match ended in a 1-1 draw, but Algeria qualified for the round of 16. (AP Photo/Ivan Sekretarev)
اللاعبون تلقوا نحو 68 ألف دولار نظير تأهلهم إلى الدور الثاني بمونديال البرازيل (أسوشيتد برس)

رصد الاتحاد الجزائري لكرة القدم مكافأة مالية قدرها ثلاثون ألف يورو (نحو 41 ألف دولار) لكل لاعب بالمنتخب الأول، في حال الفوز على ألمانيا بعد غد الاثنين في دور الـ16 بنهائيات كأس العالم الجارية بالبرازيل.

ونقلت صحيفة "الهداف" الجزائرية المتخصصة السبت عن مصدر -لم تكشف هويته- قوله إن هذه المكافأة خاصة بمباراة ألمانيا ولن تؤثر على مكافأة خمسين ألف يورو (نحو 68 ألف دولار) التي ضمنها كل لاعب بتأهل محاربي الصحراء إلى الدور الثاني بكأس العالم، في حين كان نصيب المدير الفني وحيد حاليلوزيتش ضعف المبلغ.

وأوضحت الصحيفة أن المكافآت المالية ستصب في أرصدة اللاعبين بعد نهاية المونديال، وأشارت إلى أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة لم يتحدث مع اللاعبين في الموضوع لأنه غادر إلى ريو دي جانيرو بسبب التزاماته كعضو في الهيئة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وحقق "الخضر" أول تأهل لهم إلى الدور الثاني في رابع مشاركة لهم بكأس العالم، وذلك بعد فوزهم على كوريا الجنوبية (4-2) وتعادل مع روسيا (1-1) وخسارة من بلجيكا (1-2) ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وتلتقي الجزائر بعد غد الاثنين في بورتو أليغري مع ألمانيا التي أنهت دور المجموعات في الصدارة بعد فوزها على البرتغال (4-صفر) والولايات المتحدة (1-صفر) وتعادلها مع غانا (2-2).

المصدر : الألمانية + الجزيرة