وفاق سطيف بمونديال الأندية.. بين الطموح والحظوظ

Algerian ES Setif team celebrate after winning the 2014 CAF Champions League, after the final match against the Congolese AS Vita Club in the Mustapha-Tchaker stadium in Blida, Algeria on 01 November 2014.
وفاق سطيف توج بلقب أبطال أفريقيا بعد فوزه على فيتا كلوب الكونغولي (الأوروبية)

سمير بوخليفة-الجزائر

يجد بطل أفريقيا وفاق سطيف الجزائري نفسه ضمن ستة فرسان من أبطال القارات الخمس، إضافة إلى المغرب التطواني منظم النسخة الحادية عشرة من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب في الفترة 10-20 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ليسجل بذلك حضوره الأول في هذه المسابقة العالمية.

ويحمل الوفاق على كاهله مسؤولية تشريف الكرة الجزائرية التي ما فتئت تتألق من يوم إلى آخر بعد الظهور القوي في كأس العالم الصائفة الماضية.

وفي هذا الصدد أوضح رئيس النادي حسان حمّار أن تألق محاربي الصحراء في البرازيل ألقى بظلاله على معنويات الفريق الذي بات مطالبا بمواصلة السير في درب النجاح.

ومن خلال حديثه بدا حمار واثقا من قوة فريقه في بلوغ الأهداف المسطرة والمتمثلة في الترشح إلى المربع الذهبي، قائلا "إن الأندية المشاركة ليست أحسن منا".

‪حسان حمار أعرب عن تفاؤله بتحقيق‬ (الجزيرة)
‪حسان حمار أعرب عن تفاؤله بتحقيق‬ (الجزيرة)

مشكلة التعب
أما المدرب السطايفي خير الدين ماضوي فأبدى تخوفه من تأثير الجانب البدني على عناصره بعد كثافة المباريات في الدوري الجزائري، حيث لعب النسر السطايفي ثماني مباريات في ظرف 28 يوما، مشيرا في ذات السياق إلى تراجع مستوى لاعبيه في المقابلات الأخيرة.

كما أعرب ماضوي عن رغبته في مواجهة المغرب التطواني في مباراة ربع النهائي يوم السبت المقبل على ملعب "مولاي عبد الله"، لكونه يتوفر على معلومات عنه عكس نادي أوكلاند سيتي الذي يجهله تماما.

وفي تعليقه على المباريات التي تنتظره في المغرب، قال ماضوي "ينبغي أن نسير المسابقة مباراة بمباراة, والحديث عن مواجهة ريال مدريد سابق لأوانه، والهدف الأول هو الفوز على المنافسين الأقرب منا مستوى".

جاهزون للحدث
من جهته أكد قائد "النسر السطايفي" فريد ملولي على جاهزية الفريق لخوض المونديال من الجانب النفسي، معتبرا أن حضور هذه المواعيد مناسبة تاريخية ينبغي استغلالها لأنها ليست متاحة في جميع الأوقات، خاصة أن هناك نجوما كبارا في العالم لم يعيشوا أجواء كأس العالم للأندية، مضيفا أن الجميع مستعد لخوض غمار هذه المسابقة وتقديم أفضل ما عنده.

‪ماضوي: ينبغي أن نسير المسابقة مباراة بمباراة, والحديث عن مواجهة ريال مدريد سابق لأوانه‬ (الجزيرة)
‪ماضوي: ينبغي أن نسير المسابقة مباراة بمباراة, والحديث عن مواجهة ريال مدريد سابق لأوانه‬ (الجزيرة)

جماهير النسر السطايفي بدورها عبرت عن ثقتها الكبيرة في رفقاء القائد فريد ملولي من أجل الظهور بوجه مشرف في هذا المحفل الكروي العالمي، وحلمها الكبير هو مواجهة ريال مدريد بنجومه الكبار وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدو.

ويعتقد مشجعو الوفاق أن ذلك ممكن بعد نجاح فريقهم في كسب الرهان على الصعيد القاري، حيث أطاح بأندية لها سمعة كبيرة على غرار الترجي التونسي وفريقي مازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين.

وفي هذا الصدد يقول المشجع بدر الدين "فوزنا برابطة أبطال أفريقيا جعلنا نؤمن بإمكانيات فريقنا، والحلم الذي يراودنا هو التأهل إلى المحطة النهائية من المونياليتو".

بدوره أكد المشجع جمال أن الفريق سيدخل البطولة متحررا من جميع القيود والضغوط النفسية، فالهدف -على حد تعبيره- هو كسب الخبرة أمام أندية عالمية عريقة.

وغادرت اليوم بعثة الفريق مدينة سطيف متوجهة إلى مدينة الرباط المغربية بوفد يتكون من 35عضوا بينهم 23 لاعبا، وهي القائمة التي طرأ عليها تعديل طفيف بضم المدافع الشاب سفيان بوشار الذي عوّض رفيقه عبد الغني دمو المصاب، وهذا بعد دراسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الملف الطبي الذي أرسلته إدارة وفاق سطيف والموافقة على تعويضه بلاعب آخر.

المصدر : الجزيرة