زيدان يعود لتدريب الفريق الرديف لريال مدريد

Former French football star and new coach of Real Madrid Castilla Zinedine Zidane gestures during the Spanish League B football match Real Madrid Castilla vs Atletico de Madrid at the Cerro del Espino stadium in Majadahonda, near Madrid on august 24, 2014. AFP PHOTO/ PEDRO ARMESTRE
زيدان استلم تدريب الفريق الرديف لريال مدريد في يوليو/تموز الماضي (غيتي/الفرنسية)

ألغى الاتحاد الإسباني لكرة القدم الجمعة قراره الذي اتخذه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بإيقاف الفرنسي زين الدين زيدان عن التدريب لمدة ثلاثة أشهر.

وتولى زيدان تدريب فريق الشباب بريال مدريد الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة منذ يوليو/تموز الماضي قبل أن يقرر اتحاد الكرة الإسباني إيقافه لمدة ثلاثة أشهر بعد الشكاوى التي تقدم بها العديد من المدربين الإسبان والتي أشارت إلى أن نجم منتخب فرنسا السابق لا يمتلك المؤهلات اللازمة للتدريب.

وقرر الاتحاد إلغاء العقوبة بعدما تقدم ريال مدريد بمستندات من قبل اتحاد الكرة الفرنسي والتي أثبتت حصول زيدان على شهادة من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، كما أنه بصدد الحصول على رخصة المدربين المحترفين التي يمنحها (يويفا).

وقرر زيدان (42 عاما) هذا الموسم أن يتقدم خطوة إضافية في مهنة التدريب من خلال ترك منصبه كمساعد لمدرب الفريق الأول لريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، واستلام الإشراف على الفريق الرديف للريال والمسمى ريال كاستيا.

المصدر : وكالات